في الذكرى الـ51 لرحيله.. الكرامة: الأمة العربية بحاجة لاستلهام تجربة جمال عبدالناصر في الانحياز للفقراء والاستقلال الوطني

الحزب: الجماهير والنخب مدعوة للالتفاف حول رمزها والقيم التي ناضل من أجلها.. وتجربته استثنائية بمقاييس عصره ومعطيات وقته

كتب: عبد الرحمن بدر

أصدر حزب الكرامة بيانًا في ذكرى مرور 51 عاماً على رحيل الرئيس جمال عبدالناصر، وقال الحزب اليوم الثلاثاء، إن الأمة العربية تجد نفسها اليوم في أمس الحاجة لاستلهام انحيازه المطلق للفقراء وقيادته لمشروع الاستقلال الوطني ببسالة حتى آخر يوم في عمره.

وتابع بيان حزب الكرامة: “في هذه الذكرى الغالية نجدد إيماننا بأن تجارب الأمم لا تنهي بموت قائدها، وأن الشعوب التي حملت هذه التجارب على أكتافها ونزفت من أجلها الدم والعرق والدموع، قادرة على استعادة مجدها والانتصار لنفسها مهما واجهت من تحديات”.

وأضاف الحزب: في هذه الذكرى الغالية نؤكد أن تجربة عبدالناصر – بمقاييس عصره ومعطيات وقته – كانت فريدة واستثنائية في التاريخ، وليس أدل على ذلك أكثر من تعرض تلك التجربة الرائدة إلى التشويه المستمر حتى اليوم”.

وقال حزب الكرامة إن الجماهير والنخب العربية على تعدد انتماءاتها والأحزاب القومية والناصرية على اختلاف مسمياتها، مدعوة للالتفاف حول اسم رمزها الجامع (جمال عبدالناصر) بما يتبعه من مبادئ وقيم ثورية ووطنية، وفي القلب منها قضية فلسطين.

وتابع الحزب: القيم التي ناضل من أجلها عبدالناصر، طيلة حياته، لازالت هي الباقية، بعدما أثبتت الأحداث الجسام التي مرت بها الأمة العربية أنها قيم أصيلة نابعة من قضايا مصيرية تواجه هذه الأمة المستهدفة على مر العصور.

واختتم الجزب: إننا إذ نُحيي اليوم ذكرى رحيل قائد ثورة 23 يوليو ورمزها الخالد، فإننا نسعى لإعادة الاعتبار لتلك القيم التي تنتصر للاستقلال الوطني والعدالة الاجتماعية والانتماء الأصيل إلى الأمة العربية وقارتنا الأفريقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *