في افتتاح دور الانعقاد الرابع.. مجلس النواب: ندعم “مسيرة العمل الوطني للسيسي” وندعو للمشاركة في انتخابات الرئاسة 

استأنف مجلس النواب برئاسة المستشار حنفي جبالي جلساته، حيث عقد جلسة افتتاحية لدور الانعقاد الرابع، صباح اليوم الأحد، 1 أكتوبر 2023. 

وأحال رئيس مجلس النواب- في مستهل الجلسة الافتتاحية- 8 قرارات جمهورية باتفاقيات دولية إلى “لجنة الشئون الدستورية والتشريعية”، كما أحال رئيس المجلس (11) مشروع قانون مُقدم من الحكومة إلى اللجان النوعية المختصة؛ لدراستها وإعداد تقارير بشأنها. 

وأكد مجلس النواب “دعمه الكامل وتأييده لمسيرة العمل الوطني التي بدأها الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ 10 سنوات على مختلف الأصعدة الداخلية والإقليمية والدولية، مستهدفًا بها أمن المواطن واستقرار الوطن”، بحسب بيان للمجلس. 

وذكر مجلس النواب- في برقية لرئيس الجمهورية تؤكد ثقة المجلس وتأييده لسياساته الداخلية والخارجية، تلاها رئيس المجلس الدكتور حنفي جبالي في الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الرابع، اليوم الأحد “أنه وهو يبدأ دور انعقاده الرابع من الفصل التشريعي الثاني يتقدم إليكم بخالص التقدير والعرفان على ما تبذلونه من جهود مخلصة على جميع المستويات لمصلحة هذا الوطن”. 

وأكد رئيس مجلس النواب أهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية بوصفها واجبًا وطنيًا؛ لأهمية ومكانة منصب رئيس الدولة في النظام السياسي 

وتابع: “إن الانتخابات الرئاسية 2024 ليست مجرد تقليد ديمقراطي فحسب، بل هي واجب وطني في المقام الأول؛ نظراً لأهمية ومكانة منصب رئيس الدولة في النظام السياسي المصري، وهو ما يتطلب من الجميع التفاعل والحرص على المشاركة”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *