فيديو و14 صورة للثلوج التي حولت الإسكندرية إلى قطعة من أوروبا صباح اليوم.. والسلطات تغلق بوغازي مينائي الإسكندرية والدخيلة

كتب- فارس فكري

تعرضت أنحاء متفرقة من محافظة الإسكندرية، اليوم، إلى سقوط ثلوج في الوقت الذي انخفضت فيه درجات الحرارة ووصلت إلى حد الصقيع.

وغطت الثلوج الكثيفة شوارع منطقة محطة الرمل ووسط المدينة التاريخية لتحولها إلى قطعة من أوروبا في مشهد نادر الحدوث في المدينة الساحلية.

وواصلت موجة الطقس السيء ضرب سواحل الإسكندرية صباح اليوم الاثنين، صاحبها أمطار غزيرة ورياح شديدة وانخفاض حاد في درجات الحرارة.

ودفعت الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية بالتنسيق مع شركة الصرف الصحي بعدد من السيارات والبدلات لرفع المياه في الشوارع.

وأعلنت سلطات ميناء الإسكندرية، صباح اليوم الاثنين، غلق بوغازي مينائي الإسكندرية والدخيلة أمام حركة الملاحة البحرية، بسبب سوء الأحوال الجوية والرياح.

وقال أحمد بريقع، المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية، إن إغلاق البوغازين جاء حرصا على عدم اصطدام البواخر والسفن ببعضها أو بأرصفة الميناء لضمان سلامة الملاحة البحرية.

وأكد المتحدث الرسمي لميناء الإسكندرية، على جاهزية مركز العمليات وإدارة الأزمة لتلقي أي بلاغات أو إشارات استغاثة من السفن.

من جانبه قال محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، إن حالة التقلبات الجوية التي تمر بها محافظة الإسكندرية تشهد ارتفاع موج البحر ودرجات حرارة منخفضة ومتوقع أن تتساقط أمطار متوسطة إلى غزيرة اليوم وغداً، مع اشتداد سرعة الرياح وأن ترتفع أمواج البحر لتصل إلى 5 أمتار اليوم الاثنين.

وأعلنت الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية التأهب للتعامل مع موجة الطقس غير المستقر، وجرى نشر المعدات والبدالات وفرق الطوارئ في شتى أنحاء المحافظة، وتشديدها على الكورنيش نظرا لتوقعات ارتفاع أمواج البحر لـ 5 أمتار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *