فيديو.. هاني مهنا يكشف للحسيني كواليس سجنه مع نجلي مبارك والعادلي وعز وهشام طلعت: جيم وسبا وملاعب وترابيزات بلياردو

كنا حوالي 16 شخص في مكان يشيل 3 آلاف.. وهشام طلعت أنشأ مسجدًا كبيرًا.. وعز جهز جيم وسبا في غاية التقدم بأحدث الأجهزة

مهنا لنجوم إف أم: علاء مبارك أحضر لي تليفزيون وثلاجة حاجات زيادة من عندهم.. وكونا فريق للعب الكرة والعادلي كان الحكم أحيانا

كتب – عبد الرحمن بدر

كشف الموسيقار هاني مهنا، كواليس تواجده في السجن أواخر عام 2014 مع نجلي الرئيس المخلوع حسني مبارك علاء وجمال وحبيب العادلي وأحمد عز وهشام طلعت مصطفى وعدد من الضباط أحدهم متهما بالتعذيب، على حد قوله.

جاء كلام مهنا في حوار أجراه معه الاعلامي يوسف الحسيني، ببرنامجه حروف الجر، وتم نشر الفيديو الخاص به على صفحة إذاعة نجوم اف إم على تويتر بتاريخ 5 يناير الجاري.

وقال مهنا إن صداقته بنجلي مبارك بدأت من السجن في عام 2014، مضيفا: “دخلت سجن طرة في آواخر عام 2014، وتقابلت مع حبيب العادلي وجمال وعلاء مبارك، ومجموعة من الضباط وكنا حوالي 16 شخص، وفي مبنين يشيلوا 3 آلاف واحد”.

وتابع مهنا في حواره لبرنامج “حروف الجر” والمذاع على إذاعة (نجوم إف أم): “رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى أنشأ مسجدًا كبيرًا أثناء حبسه في سجن طرة، ورجل الأعمال أحمد عز قام بإنشاء جيم بأجهزة وسبا في غاية التقدم بأحدث الأجهزة وترابيزات البلياردو والبينج بونج”.

وأضاف مهنا خلال الحوار الذي أجراه يوسف الحسيني: “أول دخولي السجن أصيبت بحالة من الخضة، كنت رايح ببدلة، لكني بدلت اللبس للأزرق، ولقيت علاء مبارك أحضر لي تليفزيون وثلاجة حاجات زيادة من عندهم، وكانت أول مرة أقعد معاهم واتعرف عليهم عن قرب، وكونت فريق كرة قدم، وكنا بنلعب أنا وعلاء مع بعض في فريق وجمال عامل فريق مع الضباط الآخرين، والعادلي كان الحكم أحيانًا أثناء المبارايات”.

وقال مهنا: “لما اتعرفت عليهم عن قرب حسيت أنهم اتظلموا في الحكم عليهم، كانوا مؤدبين بشكل كبير، وقولتلهم في مرة من المرات مش عشان أنتوا ولاد رئيس جمهورية يبقى أدبكم يدرس كدة”.

وتابع: “حبيب العادلي قالي إن سجني كان قرصة ودن وقالي شوف أنت عملت إيه، ولما بحثت لقيت كلامه صح”.

وأضاف: “قعدت 6 أشهر، والتجربة خلتني أتعرف على الناس دول، كان معانا ضابط محبوس لأنه قتل واحد لحد الموت وكانت صحته كويسه، ولما يوقعني أثناء اللعب كان علاء وجمال يجروا عليا ويقولوا له ده ثروة قومية”.

واوضح مهنا إنه واجه أبناء الرئيس المخلوع بانتقاداته له، وأنه لم يكن يهتم بالفن والفنانين، وضرب مثلا بأنه لم يحتفل بعيد الفن سوى مرة واحدة خلال 30 عاما، مشيرا إلى أنه واجههم بذلك رغم انه كان يعرف السبب. وتابع انه تعلم من تجربة السجن المواظبة على الصلوات الخمسة، مشيرا إلى أنه كان قبل السجن كان ينزل الشارع بعد التشهد والوضوء وهو ما تعلمه من تحية كاريوكا، بحيث يكون مستعدا إذا تعرض لحادث ويموت على تشهده.

وكان قد صدر حكم بالسجن 5 سنوات ضد الموسيقار هاني مهنا في أكتوبر 2014، بتهمة استيلاء على مال عام بعد قضية كانت قد رفعتها ضده إدارة بنك إسكندرية حيث تعود أحداث الواقعة عندما تعاقد بنك الإسكندرية مع الموسيقار هانى مهنى على إيجار أستوديو يمتلكه بمنطقة المهندسين، ودفع له البنك 9 سنوات مقدم تعاقد.

وعندما انتدب البنك لجنة لعمل المقياسات للمنشأة لافتتاح فرع له، تبين أن المنشأة بها بعض العيوب الخرسانية، التى تعوق إنشاء الفرع، واتفق الطرفان على تحمل تكاليف صيانة المنشأة التى يمتلكها هانى مهنى، وبعد ذلك انتدب بنك الإسكندرية لجنة أخرى للمعاينة، فتبين أنه لا يصلح نهائيا لأن يكون فرعا للبنك، فطلب البنك فسخ التعاقد مع الموسيقار هانى مهنى، الذى رفض فسخ العقد وإعادة الأموال، فتمت إحالة القضية إلى النيابة العامة.

وخرج هاني مهنا من السجن بعد قضائه 6 شهور، وذلك بعد إجراء تسوية بينه وبين البنك، سدّد بموجبها 3 ملايين و183 ألف جنيه، قيمة إيجار الأرض للبنك، وهي المبالغ التي كانت متوجبة عليَّه طبقا لتصريحاته بعد خروجه. وعلق مهنا على تجربة سجنه وقتها قائلا «السجن ابتلاء من الله وغسلت ذنوبي فيه».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *