فيديو| موجة احتجاجات في أمريكا بعد مقتل أمريكي من أصول افريقية على يد ضابط: ضغط على رقبته 6 دقائق حتى فارق الحياة

كتب – أحمد سلامة

أثارت جريمة قام بها ضابط شرطة أمريكي ضد مواطن من أصول إفريقية، موجة احتجاجات كبيرة في ولاية منيابوليس، حيث اعتبرها البعض طريقة عنيفة للتعامل مع ذوي البشرة السمراء.

وقام شرطي أمريكي بالضغط على رقبة رجلٍ في الأربعين من عمره لمدة 6 دقائق متواصلة حتى لفظ أنفاسه الأخيرة، وذلك أثناء محاولة اعتقاله, رغم أن الضحية لم يبدِ أي مقاومة.

وقد استغاث المواطن من ولاية مينيسوتا الأمريكية، وهو أسود البشرة، بالمارة لإقناع الضابط بالتوقف عن استخدام العنف، وبالفعل تدخل عدد من المارة حينما سمعوا المواطن يقول للضابط “أرجوك.. دعني..لا أستطيع التنفس” غير أن محاولاتهم باءت بالفشل.

وتم نقل المواطن الأمريكي إلى المستشفى بعد أن ساءت حالته جراء استخدام العنف ضده، إلا انه فارق الحياة بعد لحظات من وصوله إلى المستشفى.

وقال عدد من المارة إن الضحية لم يقاوم الاعتقال، وأن الشرطي بدا مستمتعا أثناء الشجار مع الرجل الذي يُدعى (جورج فلويد، 40 عاما) الذي فارق الحياة لاحقا.

وفور انتشار مقاطع فيديو للجريمة عبر مواقع التواصل الاجتماعي خرج العديد من المواطنين الأمريكين في احتجاجات على الواقعة حيث رفعوا لافتات كتب عليها “لا أستطيع التنفس”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *