فيديو.. مناوشات بين الأمن الكويتي ومصريين عالقين في مخيم إيواء.. ومواطن عالق منذ 25 يوما: اتكلموا شوية في حقنا

ممثلون عن السفارة أبلغوا العالقين ببدء إعداد جداول رحلات العودة وإجلاء جميع مخالفي إجراءات الإقامة هذا الأسبوع

محمود هاشم

تصاعدت أزمة العالقين المصريين في دولة الكويت، بعد تداول مقاطع فيديو عن وجود مناوشات مع قوات الشرطة الكويتية، وإطلاقها الغاز المسيل على عدد من العالقين في مخيمات الإيواء، المطالبين بسرعة إعادتهم إلى أرض الوطن.

وقال أحد المواطنين العالقين إنه وآخرين ما يزالون في مخيمات الإيواء لأكثر من 25 يوما، دون أن يتلقوا أي رد رسمي من السفارة المصرية بموعد إعادتهم للبلاد، أو دراسة أوضاعهم، ودعا وزيرة الهجرة لتنفيذ مطالبهم المشروعة، قائلا: “اتكلموا شوية في حقنا”.

الشحن ضد المصريين العالقين ظهر في تعليقات عدد من المواطنين الكويتيين على مواقع التواصل الاجتماعي، الذين طالبوا بترحيلهم عن طريق الأمم المتحدة، قائلين إن الحكومة المصرية تتعنت في استقبالهم.

في المقابل، أبدى كثيرون التعاطف مع قضية المواطنين العالقين، مطالبين بحسن معاملتهم ومراعاة ظروفهم الإنسانية، والتوقف عن التعليقات المسئة لهم ولمصر، محملين تجار الإقامات مسئولية وصول أوضاعهم إلى هذا الحد.

وتقدمت السفارة المصرية بالاعتذار عما صدر من أعمال شغب داخل مواقع الإيواء في محجر كبد، وقالت وزارة الداخلية الكويتية إن قوات الأمن سيطرت على الوضع، وألقت القبض على عدد من المصريين وتحويلهم إل جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

https://twitter.com/MOOFTSH/status/1257100466946666501/photo/2

وحضر ممثلون عن السفارة لإبلاغ المواطنين ببدء إعداد جداول رحلات العودة وإجلائهم هذا الأسبوع لجميع مخالفي إجراءات الإقامة، موضحين أنهم سيتخذوا إجراءات جادة في حل المشكلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *