فيديو | معلمة الدقهلية: مكنتش أعرف إن في حد بيصورني.. ونهاد أبو القصمان: ما حدث إرهاب لسيدات مصر للسيطرة عليهن

كتب- فارس فكري

أكدت آية يوسف معلمة الدقهلية، أنها لم تكن تعلم بأن أحدا يقوم بتصويرها خلال رقصها في رحلتها مع زملائها، قائلة: “مكنتش أعرف إن في حد بيصورني وشكيت في ناس معينة وسأتخذ خطوة قانونية تجاه من صورني دون علمي ليكون عبرة للجميع”.

وأضافت المعلمة آية يوسف، خلال حوار ببرنامج “حديث القاهرة” مع الإعلامية كريمة عوض، على قناة القاهرة والناس، أنها أصيبت بحالة من الخوف والفزع بعد انتشار الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، متابعة: “الفيديو أذيع 8 مساء وصحيت على اتصالات من زملائي، والناس كانوا بيقولوا لي إزاي تعملي وترقصي كده”.

وتابعت: “أنا كنت فرحانة في رحلة والحركات كانت عفوية وكلنا كنا بنرقص وممكن الحركات كان فيها مبالغة ولكن عفوية، والتعليقات من المحيطين بي صدمتني جدا، والرقص كان مسابقة رقص وكان في 150 فردا في المركب ولست الشخص الوحيد الذي كان يقوم بالرقص”.

من ناحيتها قالت نهاد أبو القمصان، رئيسة المركز المصري لحقوق المرأة، إن آية يوسف ضحية معركة ليس لها بها علاقة، وأن اللجان الإلكترونية هم الذين استغلوا هذا الفيديو وزجوا بها في هذه المعركة، قائلة:”آية يوسف دخلت حربا لا ناقة لها ولا جمل فيها وتعرضت لانتهاك صارخ للخصوصية”.

وأوضحت نهاد أبو القمصان، أن القانون سواء الخدمة المدنية أو العاملين في القطاع الخاص لا يعطى الحق لأي إدارة تعليمية التحقيق مع معلمة الدقهلية، والتحقيق معها لم يكن متوافقا مع قانون العمل”.

واستكملت: “قوى الرجعية والتخلف وراء الهجوم على معلمة الدقهلية آية يوسف لإرهاب السيدات في مصر، وآية اتفرمت في معركة ليست معركتها وما حدث إرهاب كل سيدات للسيطرة على الستات، والست دي اتعلق لها مشانق”، مؤكدة أننا لسنا في عصر العبودية للقبول بما حدث مع المعلمة آية يوسف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *