فيديو | مسئول بـ«الصحة»: 17 مليون مواطن سجلوا للحصول على لقاحات كورونا وتم تطعيم 13 مليونا

كتب- فارس فكري

قال الدكتور محمد عبد الفتاح، رئيس الإدارة المركزية للشئون الوقائية بوزارة الصحة، إن منهجية الخطة لتطعيم المواطنين في جمهورية مصر العربية شهدت مراحل كثيرة وكانت كل مرحلة على أساس علمي.

وأوضح خلال لقائه ببرنامج ” هذا الصباح ” المذاع على فضائية «إكسترا نيوز» أنه سجل إلى الآن على الموقع الالكتروني ما يقرب من 17 مليون مواطن للحصول على اللقاح، مشيراً إلى أن 13 مليون مواطن أخذوا اللقاح حتى الآن .

https://www.facebook.com/extranewstv/videos/942128543004326/

وتابع: شهر سبتمبر الحالي شهد إقبالا غير مشهود وسجل فيه أكثر من 3 ملايين شخص.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية للشئون الوقائية بوزارة الصحة ،أن  الفيروس لا يؤثر على المطعمين بصورة كبيرة، ومن يصاب بعد أخذ اللقاح تكون أعراضه بسيطة ولن ينتج بداخله أي تحورات لفيروس كورونا، موضحاً أن الدراسات العلمية على مستوي العالم تقول إن تحورات الفيروس الشديدة تكون سارية  بين غير الملقحين بلقاح فيروس كورونا.

وأشار عبد الفتاح ، إلي أن حملة «معاً نطمئن .. سجل الآن» التي تم إطلاقها منذ 10 أيام ومستمرة معنا لمدة شهر تهدف لتشجيع المواطنين وتساعدهم في التسجيل على الموقع الالكتروني للوزارة لتلقيهم لقاح فيروس كورونا في نفس اليوم.

واستكمل: حصل أكثر من 60 ألف مواطن على رسائل توعوية وسجلوا للحصول على اللقاح من خلال الحملة، ووصلت لجميع محافظات الجمهورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *