فيديو | متحدث الحكومة يكشف تفاصيل الحصول على الجرعة الثالثة للقاح كورونا.. مخصص لفئات بعينها ولدينا 36 مليون جرعة لم تستخدم

كتب- فارس فكري

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن المواطن سيحصل على أي نوع من لقاحات كورونا في الجرعة الثالثة، مؤكدًا عدم ارتباطها بالنوع الذي حصل عليه المواطن في السابق، فيما عدا لقاح فايزر المخصص للفئة العمرية من 15 إلى 18 عامًا.

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “على مسؤوليتي” الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، أن الجرعة الثالثة مخصصة لأصحاب الأمراض المزمنة والمناعية وكبار السن البالغ عددهم حوالي 3 ملايين مواطن، بالإضافة إلى العاملين بالقطاع الطبي البالغ عددهم مليون و150 ألف مواطن، وسيبدأ السماح بالتسجيل لها على الموقع الإلكتروني بداية من أول ديسمبر بشرط مرور 6 أشهر على التطعيم بالجرعة الثانية.

وذكر المتحدث باسم مجلس الوزراء أن الجرعة الثالثة من كورونا اختيارية، ولكن نحث الفئات المستهدفة على تلقيها، مشيرًا إلى توافر 36 مليون جرعة لقاح لم تستخدم حتى الآن، وهو ما سيسمح بالوصول إلى نسبة الـ 40% المستهدفة من المواطنين بنهاية العام الحالي.

ووافق مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، على مقترح الدكتور خالد عبد الغفار القائم بأعمال وزير الصحة والسكان باستخدام الجرعة الثالثة المعززة للقاح فيروس كورونا لتعزيز المناعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *