فيديو | عوض تاج الدين: مصر تشهد تصاعد في الإصابة بالموجة الثالثة من فيروس كورونا

كتب- فارس فكري

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة الوقائية، إن مصر تشهد تصاعدًا في حالات الإصابة بفيروس كورونا للموجة الثالثة في مصر.

وأضاف أن أزمة كورونا أظهرت مدى أهمية توطين صناعة الأدوية، وأهمية تأمين الصناعات الدوائية في مصر لسد احتياجات المواطنين من الأدوية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “حضرة المواطن” تقديم الإعلامي سيد علي عبر فضائية “الحدث اليوم”، مساء الاثنين، أن الفترة المقبلة تشهد تطور وطفرة في صناعات أدوية لم تكن متاحة من قبل.

وأكد أن الأعراض التي تم رصدها نتيجة الإصابة بكورونا هي ارتفاع في درجة حرارة الجسم وأعراض تنفسية عليا وسفلى كالعطس والسعال بالإضافة إلى شعور المصاب بآلام عامة بالجسم، فضلًا عن فقدان حاستي الشم والتذوق.

ولفت إلى إصابة بعض المصابين بكورونا لصداع شديد وآلام قوية بالجسم والقلب، ذاكرًا أن الأعراض في الغالبية العامة من المصابين هي الأعراض التنفسية.

وعن مرض حساسية الربيع، أوضح أنها موسمية وتظهر بالتزامن مع فصل الربيع، لانتشار حبوب للقاح في الجو، إضافة للرياح والرمال المثارة التي تعمل على تهيج الأغشية المخاطية للجهاز التنفسي، فضلًا عن تغير درجات الحرارة ما يؤدي إلى سهولة أعراض الحساسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *