فيديو | عوض تاج الدين: اقتربنا من نهاية الموجة الرابعة.. والصحة تسجل 901 إصابة جديدة ووفاة 57 حالة خلال 24 ساعة

كتب فارس فكري

أعلنت وزارة الصحة، الأربعاء، خروج 239 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 293613 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 901 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 57 حالة جديدة.

من جانبه أعلن الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، أن مصر على وشك الوصول لنهاية الموجة الرابعة.

وأشار بيان وزارة الصحة إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء، هو 353024 من ضمنهم 293613 حالة تم شفاؤها، و 20109 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”، بالإضافة إلى تطبيق “صحة مصر” المتاح على الهواتف.

من ناحية أخرى أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، أن مصر على وشك الوصول لنهاية الموجة الرابعة، قائلًا: “بدأنا في العد التنازلي ونتعشم أن يستمر هذا حتى تقل الأعداد تدريجيًا وننتهي من الموجة الرابعة”.

وأضاف “تاج الدين” في مداخلة هاتفية لبرنامج “يحدث في مصر” على فضائية “إم بي سي مصر” أمس الأربعاء: “أنه لابد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية بالتوازي مع إعطاء اللقاحات للمواطنين”، موضحًا أن مجموع الجرعات المتاحة من لقاح كورونا 80 مليون جرعة، وهو ما تكلف حوالي ما يزيد عن 500 مليون دولار أو أكثر، منهم حوالي مليون دولار أو أكثر كرسوم الشحن والباقي ثمن اللقاحات التي تم استيرادها من الخارج”.

لمشاهدة الفيديو: اضغط هنا

وتابع: “نقدر نوصل لتطعيم 40 مليون مصري في نهاية ديسمبر المقبل، خاصة أن أرقام المقبلين على تلقي اللقاح في تزايد، وذلك بإصرار الدولة على تطعيم كل الفئات وبإقبال المواطنين الكبير جدًا للحصول على اللقاحات، بجانب القرارات الخاصة بكل المؤسسات التعليمية سواء الجامعي أو ما قبل الجامعي بضرورة الحصول على اللقاحات، وموظفي الدولة والخدمات والمتعاملين مع هذه الجهات”

وتابع أن هناك بعض الفئات كانت غير مقبلة على اللقاح ومع التوازي على تدفق اللقاحات نستطيع الوصول لتطعيم 40 % من المواطنين نهاية ديسمبر المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *