فيديو| زياد بهاء الدين: مناقشة “الصحة أولا أم الاقتصاد” بها مبالغة.. العالم كله في أزمة ولابد من وجود نشاط اقتصادي

كتب- حسين حسنين

قال الدكتور زياد بهاء الدين، الخبير الاقتصادي ونائب رئيس مجلس الوزراء سابقا، إنه من المهم خلال هذه الأزمة أن يكون هناك قدرا من النشاط الاقتصادي.

وأضاف بهاء الدين، في مداخلة عبر “سكايب” مع برنامج “الحكاية” للإعلامي عمرو أديب، إن “المناقشة اللي تحدث بين أن الصحة أولا وأم الاقتصاد أولا، بها مبالغة وفيها كلام غير مسئول”.

وأشار بهاء الدين، إلى ما أسماه “معاناة العالم”، قائلا “كل بلاد العالم في نفس الإشكالية للبحث عن التوازن بين المعركة الطبية والاقتصادية المهمة والممتدة واللي ممكن أثارها تكون وخيمة”.

وتابع: “الحديث إننا نقفل بالكامل أو نتصرف كأن مفيش حاجة، مبالغة وكلام مش منطقي، وعلينا أن نعمل ونواصل ما بدأناه، وكل البلاد بتحاول إيجاد حلول وأدوات، واحنا محتاجين ناخد موضوع الاهتمام بالمرض نفسه وده حصل”.

يأتي ذلك في الوقت الذي تتعالى فيه أصوات اتخاذ المزيد من الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد بعد تقليل ساعات الحظر يوميا مع الاستمرار في التدابير.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد قال في مؤتمر قبل يومين إنه “ليس مع الإغلاق الكامل وتعطيل الدولة المصرية، ولكن مع فرض المزيد من الإجراءات الاحترازية.


د. زياد بهاء الدين يتحدث عن تأثير فيروس كورونا على الوضع الاقتصادي في مصر

د. زياد بهاء الدين يتحدث عن تأثير فيروس كورونا على الوضع الاقتصادي في مصر#الحكاية#MBCMASR

Geplaatst door ‎MBC مصر‎ op Zaterdag 11 april 2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *