فيديو | رئيس لجنة مكافحة كورونا: اللقاح الوحيد الآن هو الكمامة.. والتطعيم باللقاح الصيني خلال أسبوعين وأسرتي شاركت في التجارب السريرية

كتب فارس فكري

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد، إن أفراد عائلته خضعوا للتجارب السريرية على لقاح فيروس كورونا الصيني، متابعًا: “زوجتي وابني وابن أخويا أخدوا اللقاح خلال فترة التجارب، ومش هنقول للناس خدوا اللقاح وإحنا مش مطمنين”، مؤكدا أنه خلال أسبوعين وقبل نهاية العام سيبدأ تطعيم المواطنين باللقاح.

وأضاف حسني، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “على مسؤوليتي” المذاع على فضائية “صدى البلد”، مساء الأربعاء، أن المنظومة الصحية بمصر في منتهى القوة والمستشفيات جاهزة لاستقبال المصابين بالفيروس، مع وجود بروتوكول علاجي جيد جدًا، مؤكدًا أن اللقاحات التي تستخدم في مصر آمنة وستكون بالمجان كما أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتوزيعها وفقًا للأولية.

وذكر رئيس اللجنة العلمية لمواجهة كورونا أنه لحين توفير اللقاحات، فإن اللقاح الوحيد للمواطنين الآن هو الكمامة في ظل انتشار زائد للفيروس رغم قلة حدة أعراضه، مطالبًا بالشدة والحزم في تطبيق الإجراءات الاحترازية وتوقيع عقوبات شديدة على مخالفيها.

يذكر أن وزارة الصحة والسكان شاركت في التجارب الإكلينيكية للقاح فيروس كورونا المتسجد، بالتعاون مع الصين، من خلال خضوع عدد من المتطوعين المصريين للتلقيح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *