فيديو| رئيس القابضة للصناعات المعدنية: سنوفر أجهزة تنفس صناعي خلال أسبوعين.. و«مش عاوزين أرباح»

عبد الرحمن بدر

قال الدكتور مدحت نافع، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية، إنه يجب علينا أن ننظر الأول في احتياجاتنا الداخلية قبل أن ننظر إلى المبادرات الخارجية فيما يتعلق بأزمة كورونا، مشيرا إلى أن الشركة رأت أنها لا يجب عليها أن تنتظر حتى يتفاقم الوضع في مصر لتتقدم إلى حلول متعلقة بإنتاج أجهزة تنفس صناعي.

وأضاف نافع، في مداخلة هاتفية لبرنامج رأي عام، مع الإعلامي عمرو عبدالحميد على قناة “تن”، أنه منذ إعلانه المبادرة بتصنيع أجهزة التنفس الصناعي تلقى طلبات عديدة ووجد فرق عمل تعمل على نفس المشروع وسيقوم بتوحيد هذه المجموعات لبدء التنفيذ الفوري.

وتابع نافع، أنهم سيمكنهم من توفير أجهزة تنفس صناعي خلال أسبوعين، بدون أي وضع حسابات لعائدات مادية، مشيرًا إلى أنهم جميعًا رفضوا تحصيل أي أرباح فالكل يعمل من أجل مصر.

كان مدحت نافع، قد أعلن ظهر اليوم عن إتاحة جميع مصانع الشركة لتصنيع أجهزة تنفس صناعى مثيلة للجهاز الذى أتاحت شركة Medtronic  تصميماته دون حقوق الملكية الفكرية.

وقال نافع في منشور عبر حسابه على “فيسبوك”، اليوم: “إلى جميع المتخصصين فى الـ biomedical engineering كافة مصانعنا (التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية)) متاحة لسيادتكم لتصنيع أجهزة تنفس صناعى مثيلة للجهاز الذى أتاحت شركة Medtronic   تصميماته دون حقوق الملكية الفكرية”.

وأضاف: “أعتقد أن مصانع السيارات التابعة لنا هى الأقرب، ورغم محدودية الإمكانيات التقنية بالمقارنة بمتطلبات هذا النوع من التصنيع المتخصص، فنحن على أتم الاستعداد للتعاون بشتى الصور للتواصل”.

وأعلنت شركة  Medtronic، أشهر مصنع لأجهزة التنفس الصناعي، اليوم، إسقاط حقوق الملكية الفكرية الخاصة بأجهزة التنفس الصناعي التي تملكها، ومشاركة كل التصميمات مع الدول للبدء في تصنيعها فورا.

وأكدت الشركة، أنها تشارك علانية مواصفات التصميم، لتمكين المشاركين عبر الصناعات لتقييم خيارات التصنيع السريع لاجهزة التنفس الصناعي لمساعدة الأطباء والمرضى الذين يتعاملون مع فيروس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *