فيديو| رئيس البرازيل المنتخب يبكي أمام أنصاره: لم أتوقع أبدا عودة الجوع إلى البلاد على الإطلاق

لولا دا سيلفا: إذا تمكنت في نهاية هذه الولاية من أن يتناول كل برازيلي القهوة و الغداء والعشاء مرة أخرى أكون أتممت مهمتي

كتب- درب

بكى الرئيس البرازيلي المنتخب، لولا دا سيلفا، خلال حديث عن محاربة الجوع في بلاده، لافتا إلى أن أنه يتمنى أن يتناول كل برازيلي الإفطار والغداء والعشاء مرة أخرى بنهاية ولايته في 2026.

وقال لولا دا سيلفا في كلمة أمام حشد من أنصاره في العاصمة برازيليا: “أريد أن أخبركم جميعا أنه إذا تمكنت في نهاية هذه الولاية (2026) من أن يتناول كل برازيلي القهوة ويتناول الغداء والعشاء مرة أخرى سأكون قد أتممت مهمتي في الحياة”. وبكى بعد ذلك متأثرا بعودة في الجوع إلى بلاده. 

ثم أضاف: “كل ما في الأمر أنني لم أكن اتوقع أبدا عودة الجوع إلى هذه البلاد على الإطلاق  أبدا”، في إشارة إلى أن الحال لم تكن كذلك حين كان رئيسا من 2003 إلى 2010 لولايتين.

وعاد اليساري لولا دا سيلفا إلى رئاسة البرازيل بعد تفوقه على منافسه الرئيس المنتهية ولايته جايير بولسونارو في جولة الإعادة بالانتخابات الرئاسية.

فبعد حملة مثيرة للانقسام شهدت تنافسًا بين خصمين لدودين على طرفي نقيض من الطيف السياسي، فاز لولا بنسبة 50.9 في المئة من الأصوات.وكان ذلك كافيا للتغلب على جايير بولسونارو، الذي كان أنصاره واثقين من الفوز.

وقال لولا دا سيلفا، في كلمة أمام حشد من أنصاره في ساو باولو، إن فوزه في الانتخابات بمثابة انتصار للديمقراطية.وحث المواطنين على الوحدة بعد حملة انتخابية محتدمة، وتعهد بالعمل على محاربة الفقر وحماية غابات الأمازون.

ومن المقرر أن يتسلم لولا دا سيلفا منصبه في أول يناير المقبل من المنتهية ولايته، جايير بولسونارو.

وكان  لولا دا سيلفا، البالغ 77 عاما، سعى منذ ولايته الأولى إلى تعزيز الاقتصاد “بإصلاحات وبرامج رعاية اجتماعية أدت إلى تحسين أوضاع أكثر من 11 مليون أسرة فقيرة، فاستقرت الأوضاع بعد 4 أعوام على اقتصاد ينمو، وانخفاض مشهود في معدل الفقر بشكل كبير، لأنه زاد من الإنفاق الاجتماعي من دون وضع قواعد مالية طويلة الأجل” وفقا لما ذكرت وكالة “رويترز” في تقرير عن ولايته الأولى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *