فيديو .. د. ليلى سويف: مشينا من قدام السجن من غير ما ناخد جواب علاء .. معنديش دليل مادي إنه حي وواعي.. وراجعة بكرة تاني

والدة علاء عبد الفتاح: أنا ماشية وهاجي تانية بكرة الصبح وأتمنى إنه في الأثناء دي إن أي جهة تؤكد لنا إن علاء حي وواعي

كتبت- ليلى فريد  

أعلنت الدكتورة ليلى سويف، والدة المدون علاء عبد الفتاح، إنها غادرت مكان انتظارها أمام سجن وادي النطرون بعد فشلها في الحصول على خطاب من نجلها الذي دخل إضرابه الشامل عن الماء والطعام يومه الثاني.  

وقالت ليلى في مقطع فيديو، الاثنين: “ماشيين دلوقتي من وادي النطرون، كنا في انتظار الحصول على جواب من علاء يطمنا عليه، قالوا لنا مفيش جواب، وادعوا إن علاء رافض يكتب جواب، وإنه مش تعبان ولا حاجة، أنا مش عارفة وماعنديش أي دليل مادي إنه حي وواعي”. 

وتابعت: “أنا ماشية وهاجي تانية بكرة الصبح، وأتمنى إنه في الأثناء دي إن أي جهة تؤكد لنا إن علاء حي وواعي”. 

وأضافت: المفروض إنه في وضعه يكون في مستشفى وفي رعاية طبية ونكون قادرين نشوفه ونطمن عليه، هاجي بكرة وأتمنى إن الأخبار بكرة تكون أحسن بكثر”. 

 وكانت الباحثة منى سيف، قالت إن والدتها الدكتورة ليلى سويف، انتظرت منذ الصباح أمام السجن رسالة من علاء عبد الفتاح في ثاني أيام إضرابه الشامل عن الطعام والشراب ولم تتمكن من الاطمئنان عليه.   

وأضافت، الاثنين: “ما زال لا أثر لأي شيئ يمكن أن يخبرنا أنه بخير، لم يدخل المستشفى ناهيك عن الحياة، ننتظر، نصلي”.  

يأتي ذلك بعد أسبوع من الإضراب الكلي عن الطعام والذي دخل فيه علاء منذ يوم 1 نوفمبر وصحبه تصعيدا أخر في الإضراب التوقف عن شرب المياه بدءا من أمس 6 نوفمبر.    

وكان 15 من الحائزين على جائزة نوبل قد أصدروا خطابا طالبوا فيه السلطات المصرية بالإفراج عن سجناء الرأي وعلى رأسهم الناشط السياسي علاء عبد الفتاح الذي دخل في دوامة السجن المراقبة الشرطية منذ قرابة 10 سنوات.   

وتقدم المحامي الحقوقي خالد علي، مع بداية إضراب علاء الكلي عن الطعام، ببلاغ للنائب العام بدخوله في الإضراب. وكان علاء عبد الفتاح قد أعلن قبل 214 يوما من الآن الدخول في إضراب عن الطعام على طريقة “غاندي”، أي التوقف عن الأكل والشرب والاكتفاء فقط بدخول جسمه 100 سعر حراري يوما.   

وألقت قوات الأمن القبض على علاء عبد الفتاح في سبتمبر 2019 بالتزامن مع أحداث 20 سبتمبر، وجرى حبسه احتياطيا على ذمة القضية رقم 1365 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا.   

وعقب حبسه بقرابة عامين، تمت إحالته للمحاكمة في قضية منسوخة من قضيته الأساسية، وتم الحكم عليه من محكمة جنح أمن الدولة طوارئ الاستثنائية بالسجن 5 سنوات بتهمة “نشر أخبار كاذبة بالداخل والخارج”.  

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *