فيديو.. المتحدث العسكري: قضينا على مظاهر الإرهاب بسيناء ودمرنا بنيته التحتية

قال المتحدث العسكري للقوات المسلحة العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، إن الدولة حققت خلال السنوات القليلة الماضية نجاحات كبيرة على الأرض، بالقضاء على مظاهر الإرهاب، وتدمير بنيته التحتية، وفرض السيطرة الأمنية في جميع المناطق والمدن في شمال سيناء.

ولفت الرفاعي، في تصريحات تليفزيونية لبرنامج “الحكاية” الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب على قناة “MBC مصر”، إلى أن الإرهاب موجود في بعض المناطق في جزء من شمال سيناء، وليس شبه جزيرة سيناء، التي تبلغ 61 ألف كيلومترا، مؤكدا أن الحياة عادت إلى طبيعتها بشكل شبه كامل في الشوارع، كما عادت الأسواق الدراسة وفي المدارس والجامعات، لكن هذا لا يمنع وجود عدد من البؤر الإرهابية، أو الجماعات التي تحاول استعادة نشاطها، لكن يتم استهدافها لفرض السيطرة الأمنية ودحر الإرهاب بشكل كامل.

وشدد على أنه لا يستطيع أحد في العالم القول إنه استطاع القضاء على الإرهاب بنسبة 100%، لأنه ظاهرة دولية تدعمها كيانات كبيرة، لفرض صورة من عدم الاستقرار في مصر.

وتابع: “أهالي سيناء هم مصدر المعلومات الرئاسية للقوات المسلحة، منذ بداية العملية الشاملة ومن قبلها، وطوال تاريخهم هم داعمين للدولة المصرية، في جميع حروبها ومعاركها السابقة، وهم حالي المصدر الرئيسي بالدعم المعنوي أو اللوجستي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *