فيديو| المتحدث العسكري: القوات المسلحة تستكمل عمليات التعقيم والتطهير الوقائى بالقاهرة والإسكندرية

نشر العقيد أركان حرب تامر الرفاعى، المتحدث باسم الجيش، بيانا مصورا، يوضح قيام القوات المسلحة باستكمال عمليات التعقيم والتطهير الوقائى بالقاهرة والإسكندرية، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقال البيان إن الإدارات التخصصية للقوات المسلحة واصلت أعمال التعقيم والتطهير الوقائى للميادين والأماكن الحيوية ، وذلك أثناء التوقيت الذى يتم فيه تطبيق حظر تجوال المواطنين لعدم تعطيل الحركة المرورية.

وبحسب البيان، شملت أعمال التعقيم والتطهير ميدان العباسية وعدد من الشوارع المحيطة، ومسجد النور وبرج مصر للسياحة، ومجمع محاكم مجلس الدولة ومحكمة شمال القاهرة الابتدائية ومبنى وزارة الكهرباء والطاقة.

كما شملت أعمال التعقيم والتطهير، جهاز الخدمات العامة وعدد من المرافق الحيوية والمصالح الحكومية «التي يتردد عليها أعداد كبيرة من المواطنيين يوميا»، بالإضافة إلى موقفي النقل الجماعي بالعباسية وألماظة.

وفي سياق متصل، قال البيان إن عناصر الحرب الكيمائية للمنطقة الشمالية العسكرية قامت بعمليات التطهير والتعقيم الوقائي بالشوارع والميادين والطرق الرئيسية والمنشات العامة بمحافظة الإسكندرية.

كما شملت أعمال التعقيم والتطهير في الإسكندرية، سوق الجملة بالحضرة باعتباره «مصدر رئيسي لتوزيع الخضروات والفاكهة».

وشملت أعمال التعقيم والتطهير محطات السكك الحديدية بالاسكندرية. كما تمت عملية التطهير الخارجي لمستشفى العجمي التخصصي، بحسب ما ذكر بيان المتحدث باسم القوات المسلحة.

يذكر أن إصابات فيروس كورونا في مصر وصلت وفق آخر إحصائية نشرتها وزارة الصحة مساء الجمعة إلى 1794، فيما بلغ إجمالي الوفيات 135 حالة.

وتخطت إصابات فيروس كورونا المستجد، يوم السبت، مليون وسبعمائة ألف إصابة، منها أكثر من نصف مليون حالة في الولايات المتحدة الأمريكية فقط، وذلك في الوقت الذي وصلت فيه وفيات الناتجة عن الجائحة العالمية نحو مائة وثلاثة آلاف حالة. وكانت الوفيات قد كسرت حاجز المائة ألف في السادسة والنصف من مساء الجمعة.

وبلغت عدد الإصابات بمرض «كوفيد-19»، الذي يسببه فيروس كورونا المستجد حتى الساعة العاشرة بتوقيت مصر من يوم السبت 1,703,018 إصابة، فيما ارتفعت الوفيات إلى 102,843 حالة، وتعافى من المرض 377,090 شخصا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *