فيديو.. الطبيب محمود سامي الذي فقد بصره أثناء العمل: استجيب للعلاج.. وصحة الإسماعيلية: حالة رجاء الجداوي غير مستقرة

عبد الرحمن بدر

تحدث الدكتور سعيد السقعان، مدير الشؤون الصحية بالإسماعيلية، مستجدات الحالة الصحية للفنانة رجاء الجداوي، بعد إصابتها بفيروس «كورونا» المستجد، مؤكدًا أنها تعرضت لمضاعفات صحية أدت إلى وضعها على جهاز «تنفس لا تدخلي».

وقال السقعان، في مداخلة هاتفية لبرنامج «يحدث في مصر» على فضائية «إم بي سي مصر»، الثلاثاء، إن حالة الجداوي غير مستقرة متمنيًا من الجميع الدعاء لها.

الطبيب الذي فقد بصره بسبب ضغط العمل في مواجهة كورونا يكشف تطورا سارا في حالته

#يحدث_في_مصر| الطبيب الذي فقد بصره بسبب ضغط العمل في مواجهة كورونا يكشف تطورا سارا في حالته#MBCMASR

Geplaatst door ‎MBC مصر‎ op Dinsdag 2 juni 2020

بدوره قال محمود سامي، الطبيب الذي فقد بصره بسبب ضغط العمل في مواجهة كورونا في مداخلة لنفس البرنامج، إنه «بعد عمل عدة جلسات ظهرت بعض الخلفيات البيضاء وبتظهر بعض الخيالات في الصندوق الأسود، وده بيدل على استجابة علاجية بسيطة جدًا، وأنا شايف إنها مشجعة».

وأضاف: «أنا مش زعلان وأي طريق همشي فيها همشي فيه للآخر، أنا أمنيتي مقابلة مجدي يعقوب أود محمد غنيم، أتمنى يزوروني أو واحد منهم أو أنا أزورهم ده هيخليني في حالة معنوية جيدة».

مدير الشؤون الصحية بالإسماعيلية يتحدث عن تطورات الحالة الصحية للفنانة رجاء الجداوي

#يحدث_في_مصر| مدير الشؤون الصحية بالإسماعيلية يتحدث عن تطورات الحالة الصحية للفنانة رجاء الجداوي#MBCMASR

Geplaatst door ‎MBC مصر‎ op Dinsdag 2 juni 2020

وفي أحدث حصر رسمي أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، أنه تم تسجيل 1152 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى وفاة 47 حالة جديدة.

وأضافت الوزارة أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي القاهرة، الجيزة والقليوبية، بينما سجلت محافظات البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء أقل معدلات إصابات بالفيروس، مناشدًا المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

وأشارت الوزارة إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الثلاثاء، هو 27536 حالة من ضمنهم 6827 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 1052 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *