فيديو | السيسي: الناس بتعلق على تطوير التعليم وكأن الدولة ضد ولادها.. وأولياء الأمور همهم دخول أولادهم كليات بعينها

السيسي: أهم قضية هي الوعي.. كلنا اتولدنا مسلم ومسيحي بالبطاقة عندك استعداد تفكر المعتقد اللي أنت ماشي عليه صح ولا غلط ولا خايفين نفكر

كتب – فارس فكري

قال الرئيس السيسي، إن عدد كبير من الأهالي وأولياء الأمور همهم الوحيد، دخول أولادهم كليات بعينها، مضيفًا أن ذلك معناه أنه سيأتي وقت ما لا يجد فيه الناس فرص عمل في هذه المهن أو الوظائف.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صالة التحرير” المذاع على شاشة “صدى البلد”: “هل الهدف أني أدخل ابني الجامعة، بغض النظر عن العمل من عدمه، نحن نتحدث عن تطوير حقيقي للتعليم لبناء الشخصية المصرية، والناس يكون لها تعليق على مسألة تطوير التعليم، وكأن الدولة ضد ولادها”.

 وقال السيسي، إن أهم القضايا التي تواجه الدولة المصرية هي قضية الوعي بمفهومها الشامل. 

«كلنا اتولدنا المسلم مسلم والمسيحي مسيحي بالبطاقة والوراثة، حد عارف إنه المفروض نعيد صياغة فهمنا للمعتقد، عندك استعداد تفكر المعتقد اللي أنت ماشي عليه صح ولا غلطك فكرنا ولا خايفين نفكر»

ووجه الرئيس رسالة للكاتب والسيناريست عبد الرحيم كمال، الذي كانت تستضيفه الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج “صالة التحرير”: “أنت شخصية رائعة تتحدث بشكل يعكس حجم من المعرفة ورقي الفكر والثقافة، وأقول لك: جهز اللي أنت عايزه وأنا معاك، قضايانا كتير، وتناولها مهم جدا، ودعمي للإبداع موجود ومجهز له كويس، وبطلب منك إنك تعمل عمل تحشد فيه كل الموهبة في أسرع وقت ممكن لبناء الوعي الحقيقي”.

ورد عبد الرحيم كمال على رسالة الرئيس: “يا فندم ألف شكر، ودي ثقتنا في حضرتك ورؤيتك، أنا بشكر حضرتك، هو ده عشمنا، ودي الرؤية اللي إحنا مستنيينها، وأنا حسيت بالفخر وثقتي في نفسي وبلدي زادت، وأنا مستعد أقدم أي عمل مجانا، لأنه مكسبي أكبر بكتير من أي أجر آخر، وعندنا مواهب كتير جدا والله يا فندم”.

يذكر أن أخر أعمال عبد الرحيم كمال مسلسل “القاهرة كابول” في رمضان الماضي، بطولة فتحي عبدالوهاب وطارق لطفي وخالد الصاوي وحنان مطاوع ونبيل الحلفاوي وغيرهم، وهو من تأليف عبدالرحيم كمال، وإنتاج شركة سينرجي، وإخراج حسام علي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *