فيديو | نائب أطفيح لعمرو أديب تعليقا على المظاهرات: وقف البناء وارتفاع أسعار تقنين الأراضي أبرز مشاكل أصحاب مصانع الطوب

كتب- فارس فكري

كشف النائب عبد الوهاب خليل عضو مجلس النواب عن دائرة أطفيح بالجيزة عن أسباب مشاكل أهالي الدائرة التي أدت إلى الاحتجاجات، موضحا إن مصانع الطوب الطفلي تضررت بسبب توقف البناء واستخدام الطوب الأسمنتي في المشروعات القومية بالإضافة إلى تضرر المصانع من ارتفاع أسعار تقنين الأراضي.

#الحكاية| عبدالوهاب خليل نائب أطفيح يحكي تفاصيل حل مشكلات الأهالي بأطفيح#MBCMASR

Geplaatst door ‎الحكاية‎ op Vrijdag 25 september 2020

وأضاف النائب في مداخلة هاتفية في برنامج الحكاية الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب على قناة ” إم بي سي مصر” أن ما نقلته قناة الجزيرة غير صحيح، مشيرا إلى أن محافظ الجيزة والنواب علاء عابد وحسن فرج أبو زيد و عمرو عكاشة عقدوا اجتماع مع أهالي أطفيح وأصحاب مصانع الطوب لبحث مشاكلهم.

وتابع أن السبب الرئيسي لمشاكل أصحاب مصانع الطوب هو استخدام الطوب الأسمنتي على حساب الطوب الطفلي في المشروعات القومية ما أدى إلى عدم تسويق منتجتاهم .

وقال عمرو أديب إن بعض قرى الجيزة بها احتجاجات وتحتاج إلى النواب ومحافظ الجيزة لحل مشاكلهم.

وأكد خليل أنه تم حل مشكلة أصحاب مصانع الطوب بعد تحديد اجتماع مع اللواء إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية وتم الاتفاق معهم بتوريد الطوب بالأمر المباشر في المشروعات القومية مثل العاصمة الإدارية وغيرها.

وأضاف إنه تم التعاقد مع 70 مصنع طوب طلفي للتوريد إلى الهيئة الهندسية .

وتابع النائب إن بعض أصحاب المصانع متضررين من ارتفاع سعر تقنين أراضي المصانع البالغ 650 جنيها للمتر، ووعدهم محافظ الجيزة بتشكيل لجنة لبحث إعادة تقييم سعر المتر، وتبدأ عملها اليوم السبت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *