فيديوهات | صيدلانية تتهم زميلاتها بوحدة صحية بالزقازيق باضطهادها والاعتداء عليها لأنها غير محجبة: قالوا لي يا بتاعت الكلاب.. والمحافظ يستقبلها

الصيدلانية: كاتبة الوحدة وممرضتين اعتدوا علي بالضرب وسحلوني وزميلة صورتهم فيديو.

إيزيس: زميل كان دائم التعليق على ملابسي وكان يتحرش بي لفظيا ومسك صدري لما كانوا بيضربوني

كنت أطعم كلاب القرية وأعطيهم دواء.. وهل يجوز اضطهادي لأني غير محجبة.. وحررت محاضر في الشرطة وشكاوى للنيابة الإدارية

كتب- فارس فكري

اتهمت إيزيس إبراهيم الصيدانية الشابة زميلاتها في العمل بوحدة كفر عطالله سلامة بالشرقية بالاعتداء عليها والتحرش واضطهادها بها لأنها غير محجبة.

وحررت إيزيس محضرا في قسم الشرطة حمل رقم 38399 جنح مركز الزقازيق ضد زملائها، ما دفع محافظ الشرقية لاستقبالها موجها لها الدعم بعد الواقعة في انتظار تحقيقات النيابة، وناشدت إيزيس نقيب الصيادلة بالتدخل.

ووثقت إحدى زميلاتها عملة الاعتداء عليها داخل الوحدة الصحية بفيديو تم تداوله على موقع فيسبوك بشكل واسع.

وقالت إيزيس في لقاء مع موقع أخبار الزقازيق، إن كاتبة الوحدة دائمة الاضطهاد لها لأنها غير محجبة وهددتها أكثر من مرة بفصلها، وقالت لها إن ابنتها أحق بهذا التكليف منها، وتابعت أن زملائها يتنمرون عليها لأنها تهتم بكلاب القرية وتقدم لهم الأكل والدواء، ونعتوها بأنها بتاعت الكلاب، وكن يتنمرون عليها لأنها غير متزوجة رغم أن عمرها 27 سنة .

وأضافت أن أحد زملائها تحرش بها أثناء الواقعة ومسك صدرها، وقبل الواقعة كان يتحرش بها لفظيا، وكان دائم التعليق على ملابسها، وتابعت: كان دائما يقول لي يا دكتورة أنت لابسة أيه إحنا في قرية، إحنا بنغير عليك.

واستقبل الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، الدكتورة الصيدلانية إيزيس مصطفي إبراهيم، والتي تعمل بالوحدة الصحية بقرية كفر عطا الله سلامة التابعة لرئاسة مركز الزقازيق، علي أثر إتهامها لزملائها بالتحرش بها والإضطهاد لعدم كونها غير محجبة.

جاء ذلك في حضور الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة والدكتور عصام أبو الفتوح نقيب الصيادلة بالشرقية وذلك بمكتبه بالديوان العام.

واستمع محافظ الشرقية لشكوى الطبيبة الصيدلانية، مؤكداً أننا في انتظار ما تسفر عنه تحقيقات النيابة العامة في تلك الواقعة لاتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية في هذا الشأن.

وطالب المحافظ الصيدلانية بالتحلي بالحكمة والصبر وأخلاق مهنة الصيادلة والتغلب على المشكلات والإستفادة من التجارب الحياتية لصقل مهارتها في التعامل مع الآخرين والاستمرار في تحصيل العلم  لمواكبة التطور العلمي والصناعي لتطوير مهنه الصيدلة وتقديم أفضل الخدمات في مجال الدواء.

أكد محافظ الشرقية اعتزازه وتقديره لدور القطاع الصحي داخل محافظة الشرقية ومجهوداته الملموسة في تنفيذ المبادرات الرئاسية والتصدي لجائحة كورونا للحفاظ على صحة وسلامة المجتمع.

ومن جانبها قدمت الدكتورة إيزيس الشكر لمحافظ الشرقية لإستقباله لها اليوم الإثنين، بعد أن علم بما تعرضت إليه داخل مقر عملها للوقوف على ملابسات الواقعة واتخاذ ما يلزم قانوناً.

كانت الطبيبه الصيدلانيه قد حررت محضرا في مركز شرطة الزقازيق، تتهم فيه بعض موظفين الوحده الصحيه في قرية كفر عطا الله دائرة المركز بضربها واضطهادها والتحرش بها كونها غير محجبه، وتعرضها للضرب والسب والتهكم.

أوضحت الطبيبة انها مسلمة الديانة، ولكن منذ أن تم تعيينها في الوحده وهي تتعرض للاضطهاد والتنمر والتهكم من موظفين الوحده لأنها غير محجبة.

تلقى اللواء محمد والي مدير أمن الشرقية إخطارا من مركز شرطة الزقازيق يفيد تقدم “إيزيس إبراهيم” صيدلانية تعمل في الوحدة الصحيه بكفر عطا الله دائرة لتحرير محضر ضد عدد من الموظفين وهم كلا من “أمينة ع” الكاتبة” وعلياء ورضا وسحر وعبدالهادي م”  ممرضتين، وذلك لاعتدائهن عليها بالضرب والسب والتهكم والخوض في عرضها وشرفها.

وقالت إيزيس في المحضر إنها مسلمة الديانة ومنذ أن تم تعيينها في الوحدة وهي تتعرض للاضطهاد والتنمر والتهكم من موظفين الوحدة كونها غير محجبة ويتعمدوا التهامز عليها ومحاولة مضايقتها و إيذائها  بشتى الطرق، حيث أنهم يقمن بالشطب عليها في سجلات الحضور رغم تواجدها ويتهامزن عليها فيما بينهم ويسخرون من إطعامها لكلاب القرية كونها محبة للحيوانات وينعتونها بتاعت الكلاب ويتعمدن الحط منها والتقليل من شأنها.

وفي يوم الواقعة خرجت عن شعورها ودارت مشادة كلامية بينها وبين الكاتبة لتفاجئ بها تعتدي عليها بالضرب وعندما حاولت الهرب منها مهددة بتحرير شكوى ومحضر ضدها تفاجئت بعدد من الموظفات يحاولن محاصرتها عند السلم والاعتداء عليها بالضرب المبرح لتجد موظف آخر يتحرش بها أثناء ضربها وأحدثوا عدة إصابات بوجهها وكدمات في جسدها وقامت إحدى زميلاتها بتوثيق فيديو للحظة الاعتداء وشهد اثنين منهن معها.

 وتم تحرير المحضر رقم 38399 جنح مركز الزقازيق لتقوم الموظفة الأخرى بتحرير محضر آخر ضدها لتقوم النيابة باحتجاز كلاهما لمدة 48 ساعة ومع رفضها التنازل تم إخلاء سبيلهن على ذمة القضية.

واستنكرت إيزيس تعرضها للاضطهاد لمجرد عدم ارتدائها الحجاب فهل يتم اختذال الدين الإسلامي في الحجاب فقط وجعله وسيلة لتصفية الحسابات والانتقام من الآخرين وهل أن الدين يقبل الاعتداء على الآخرين والخوض في شرفهم وسبهم وايذائهم وهل الحجاب أهم من استباحة الأعراض والأجساد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *