فياريال يحرز لقب الدوري الأوروبي للمرة الاولى في تاريخه على حساب مانشستر يونايتد

تُوج فريق فياريال الإسباني، مساء الأربعاء، بلقب مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليج» في كرة القدم للمرة الأولى في تاريخه بفوزه على مانشستر يونايتد الإنجليزي بركلات الترجيح (11-10) بعد أن انتهى الوقتان؛ الأصلي والإضافي بنتيجة (1-1) في المباراة النهائية التي لُعبت في مدينة دانسك البولندية أمام 9500 متفرج.

وسجل جيرارد مورينو هدف فياريال في الدقيقة (29)، فيما أرحز الأوروجوياني إدينسون كافانيهدف مانشستر يونايتد في الدقيقة (55).

ويدين فياريال بفوزه إلى حارس مرماه الأرجنتيني جيرونيمو رولي الذي تصدى للركلة الترجيحية الحادية عشرة التي سددها حارس مرمى يونايتد الدولي الإسباني دافيد دي خيا.

ويعد لقب الـ«يوروبا ليج» اللقب القاري الأول في تاريخ فياريال في أول نهائي أوروبي له أيضا، وهو ما يضمن له المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعدما انهى الموسم في الليجا سابعًا.

كما يعود الفضل في تتويج فياريال إلى مدربه المتخصص في المسابقة أوناي إيمري الذي توج بلقبه الرابع في خامس نهائي في المسابقة القارية بعد ثلاثة ألقاب متتالية مع إشبيلية وبلوغه النهائي مع ارسنال الانجليزي عام 2019. إلا أنه فشل في تحقيق اللقب مع المدفعجية.

وبات إيمري أول مدرب يقود فريقين إسبانيين للقب المسابقة.

وهي المرة الأولى التي يحسم فيها لقب المسابقة بركلات الترجيح منذ موسم 2013-2014 عندما توج اشبيلية بقيادة إيمري على حساب نادي بنفيكا البرتغالي، وفقا لموقع «فرانس24».

في المقابل، فشل مانشستر يونايتد في الظفر باللقب الثاني في المسابقة بعد الأول عام 2017، كان الآخر له على الإطلاق، كما فشل مدرب الشياطين الحمر أولي جونار سولشاير في الفوز بلقبه الأول على رأس الإدارة الفنية لفريقه المتوج معه بلقب مسابقة دوري أبطال أوروبا عام 1999 كلاعب، وبالتالي أن يصبح اول مدرب نروجي يتوج ببطولة اوروبية كبرى.

وهي المباراة النهائية الثامنة لمانشستر يونايتد في البطولات القارية، حيث أحرز ثلاثة ألقاب في دوري الابطال ولقبًا واحدا في مسابقة كأس الكؤوس الاوروبية ومثله في يوروبا ليج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *