فلسطين تقاوم| “غزة الآن”: “القسام” تستهدف حافلة نقل جنود بقذائف الهاون.. وجيش الاحتلال يصدر تعليمات بعدم تحرك الجنود بالزي العسكري

كتب – أحمد سلامة 

أكدت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أنها استهدفت حافلة لنقل الجنود قرب قاعدة “زيكيم” شمال قطاع غزة بصاروخ موجه، مضيفة أنها قصفت محيط الحافلة المستهدفة بقذائف الهاون.

واعترف متحدث باسم جيش الاحتلال، بأنه تم مؤخرًا إطلاق صاروخ مضاد من شمال قطاع غزة نحو حافلة عسكرية، لكنه أشار إلى أنها كانت “فارغة ومتوقفة”، ونتيجة لذلك أصيب مجند بجروح طفيفة من شظايا، حيث كان يقف قرب الحافلة.

ونشرت كتائب القسام مقطع فيديو حول ضرب قناصو الدروع للآليات العسكرية والدبابات التابعة للاحتلال على حدود غلاف غزة.

ووجهة الكتائب في رسالة  للاحتلال عبر مقطع الفيديو الذي نشرته بأن قناصي الدروع سيكون لهم بالمرصاد.

كما تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها الإجرامي على قطاع غزة لليوم الحادي عشر على التوالي، وما زالت المقاومة الفلسطينية ترد على مجازر الاحتلال بحق المدنيين والمنشآت.

وقال موقع “غزة الآن” الإخباري إن جيش الاحتلال أصدر تعليمات هامة لعناصره خشية استهدافهم من قبل المقاومة الفلسطينية.

وأكدت مصادر عبرية، حسب الموقع، تلقي جنود جيش الاحتلال سلسلة طويلة من القواعد، من الجنوب وحتى الشمال، تعلق معظمها بضرورة عدم تحركهم بملابسهم العسكرية “كي لا يصبحوا أهدافا للإصابة”.

وذكرت المصادر، حسبما نقل “غزة الآن”، أن “الحديث يدور عن خطوة لا تطاق، تدل على مشكلة عسيرة في الردع في أعقاب موجة المواجهات في داخل الخط الأخضر، وهكذا مثلا، جنود في قواعد سلاح الجو في النقب مثل “حتساريم” و”نباطيم” يخرجون بالزي المدني، وجنود يسكنون في بلدات مختلطة يدخلون إليها بلا بزاتهم كي لا يصابوا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *