فلسطين تقاوم| ارتفاع الشهداء لـ259 وأكثر من 8 آلاف مصاب.. والأمم المتحدة: استمرار إطلاق النار غير مقبول

سي إن إن: صبر بايدن ينفد على نحو متزايد مع نتنياهو بعد مكالمة هاتفية فظة حدد فيها موعدًا نهائيًا لتهدئة العنف

كتب- عبد الرحمن بدر ووكالات

قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن عدد الشهداء وصل في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس، 259 شهيدا، فيما وصل عدد المصابين إلى 8011 جريحا، خلال الفترة الممتدة من 7-5-2021 وحتى ظهر اليوم الخميس.

وأوضحت الوزارة في تقرير لها، أن من بين الشهداء شهيد في القدس، و28 شهيدا في الضفة، و230 شهيدا في القطاع، وأن من بين الشهداء 69 طفلا و40 سيدة.

بدوره قال الأمين العام للأمم المتحدة إن استمرار إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في غزة غير مقبول.

وأفادت (سي إن إن) أن صبر الرئيس الأمريكي جو بايدن ينفد على نحو متزايد مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بعد مكالمة هاتفية فظة، الأربعاء، حدد فيها موعدًا نهائيًا لتهدئة العنف، وأوضح أنه يتوقع وقف إطلاق النار قريبًا.

وبحسب مسؤول رفيع في الإدارة الأمريكية، كانت المكالمة أكثر “مباشرة وصراحة” من أي من الاتصالات السابقة منذ أن تولى بايدن منصبه، وأضاف المسؤول أن بايدن، الذي تعامل مع نتنياهو منذ عقود، لم يتراجع.

وقالت مصادر متعددة لشبكة CNN إن بايدن أراد أن يأخذ نتنياهو تحذيره الصارم على محمل الجد، بالنظر إلى أنه انتظر أيامًا بهدوء لإيصال رسالته. كان جزء من حسابات بايدن فيما يتعلق بالبقاء هادئًا علنًا هو القلق من أن يتجاهل نتنياهو دعواته العامة لوقف التصعيد – وهو السيناريو الذي يبدو أنه بدأ الآن.

وقال شخص آخر أطلع على الأمر أن بايدن المحبط بشكل متزايد تبنى لهجة مباشرة وحازمة في المكالمة. ردًا على ذلك، لم يعرض نتنياهو على بايدن أي تعهد محدد بخفض العنف. كان بايدن حذرًا من ممارسة الضغط علنًا على نتنياهو، مُعتقدًا أن هذا التكتيك سيؤدي إلى نتائج عكسية. لكن تصريحات نتنياهو خلال اليوم الماضي بأنه يخطط لمواصلة العملية أرهقت صبر بايدن، وفقا لمسؤولين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *