فلسطين تقاوم| الصهاينة يقصفون مصنعا ومنازل لمدنيين بشمال غزة.. وجيش الاحتلال: الفصائل الفلسطينية أطلقت 60 صاروخا من مساء أمس حتى صباح اليوم

كتب – أحمد سلامة

قالت صفحة “المركز الفلسطيني للإعلام” إن غارة إسرائيلية استهدفت، صباح اليوم، مصنع “فومكو” للإسفنج بشمال قطاع غزة، دون أن تذكر حجم الخسائر المادية أو حجم الخسائر في الأرواح والإصابات.

وقالت المديرية العامة للدفاع المدني في بيان، “استهدفت القوات الإسرائيلية صباح اليوم الإثنين، مصنعا للإسفنج شرق مخيم جباليا شمال القطاع بعدة قذائف فوسفورية حارقة وقذائف دخانية، ما أدى لاشتعال حرائق كبيرة في المخازن كونها تحتوي على مواد سريعة الاشتعال، وتواجه فرق الإطفاء منذ عدة ساعات صعوبات كبيرة في السيطرة على الحريق، وتبذل كل جهودها من أجل منع امتداد النيران لأماكن أخرى ومنازل المواطنين المجاورة”.

وتابع البيان،”نُحذر من استمرار استهداف الاحتلال للمنشآت والمصانع التي تحتوي على مواد أساسية وأولية سريعة الاشتعال، كما جرى قبل يومين في أحد المصانع ببلدة بيت لاهيا، واستنزف جهوداً كبيرة في إخماده.. وإن تكرار استهداف تلك المنشآت يستنزف بشكل كبير قدرات وطاقات فرق كبيرة من جهاز الدفاع المدني في التعامل مع تلك الحوادث، مما يعيقنا عن القيام بمهامنا في مناطق أخرى بشكل متزامن في ظل استمرار القصف الإسرائيلي على جميع مناطق قطاع غزة، ما يستدعي وقفة عاجلة وجادة من كافة الجهات المعنية من أجل وضع حد لتلك الاستهدافات”.

ويأتي ذلك فيما استهدفت غارة إسرائيلية أخرى منزلا في منطقة الفالوجا بمخيم جباليا بشمال قطاع غزة، فيما جدد الصهاينة اليوم الاثنين قصفهم للمناطق الشرقية برفح جنوب قطاع غزة، وغيرها من المناطق في القطاع.

وذكرت “روسيا اليوم” أن النيران اشتعلت في عدد من منازل المواطنين والأراضي الزراعية بمنطقة زلاطة شرقي رفح جنوب قطاع غزة جراء القصف المدفعي المتواصل.

كما قصف جيش الاحتلال منزل عائلة الغرة في حي الصبرة ومنزل لعائلة الحداد في منطقة الشعف بحي التفاح شرق مدينة غزة، ومنزلا في منطقة الفالوجا بمخيم جباليا شمال قطاع غزة.

من جهته، أعلن جيش الاحتلال أن الفصائل الفلسطينية أطلقت 60 صاروخا باتجاه إسرائيل، من الساعة السابعة مساء أمس حتى الساعة السابعة صباح اليوم.

وزعم جيش الاحتلال في بيان أن نحو 10 صواريخ سقطت في قطاع غزة، وصدت أنظمة الدفاع الجوي “القبة الحديدية” عشرات الصواريخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *