فساد وإهدار مال عام.. البرلمان يبحث ملف المخالفات المالية والإدارية لاتحاد الكرة.. والنائب العام يتلقى 3 بلاغات

تفتح لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم الإثنين، برئاسة الدكتور محمود حسين رئيس اللجنة، ملف فساد اتحاد الكرة، وذلك بحضور كل من وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، ورئيس اللجنة الأولمبية ورئيس اتحاد الكرة.

كان 27 نائبًا تقدموا بطلبات إحاطة ضد مسئولي الاتحاد المصري لكرة القدم لقيامهم بصرف نحو 5.7 مليون جنيه لأشخاص لا علاقة لهم بالاتحاد دون أن يؤدوا أعمال نظير هذه المبالغ، فضلا عن عدم إثبات إيرادات بطولة الأمم الأفريقية لكرة القدم 2019، ضمن موارد الاتحاد في الموازنة السنوية الصادرة عن الاتحاد المصري لكرة القدم والتي بلغت حوالي 16.6 مليون دولار أمريكي.

 وأوضح النواب أن مسئولي الاتحاد المصري لكرة القدم لم يطالبوا الاتحاد الأفريقي للإيرادات المستحقة لاتحاد الكرة والخاصة بالبطولة الأفريقية تحت سن 23 سنة حتى الآن، مما قد يضيع على الاتحاد المصري لكرة القدم هذه الأموال.

كان مكتب النائب العام المستشار حمادة الصاوي تلقى أمس 3 بلاغات حملت أرقام 105886، 105887، 105888 (فحص المكتب الفني) ضد أحمد مجاهد، رئيس اللجنة الثلاثية لإدارة شئون الاتحاد المصري لكرة القدم، وآخرين.

وتضمنت البلاغات فتح ملفات الفساد المالى والإدارى واتهام مسئولى الاتحاد بالتربح وإهدار المال العام بمبالغ تصل إلى مليارات الجنيهات .

كما كشف محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، عن حجم المخالفات داخل الاتحاد المصري لكرة القدم، قائلا

في تصريحات عبر برنامج “على مسؤوليتي” على قناة “صدى البلد”: “هناك تلاعب من أحد الأشخاص ليحدد من يستطيع الترشح بالانتخابات القادمة لاتحاد الكرة”.

وأضاف: “هناك أكثر من 27 طلب إحاطة مقدم ضد اتحاد الكرة، وبعض البلاغات قدمت للنيابة العامة، والجهاز المركزي للمحاسبات رصد مخالفات كثيرة جداً وإهدار مال عام”.

وتساءل حسين عن سبب إعادة تعيين شوقي غريب مديرا فنيا للمنتخب الأوليمبي، على الرغم من إقالته منذ فترة قريبة، فضلا عن اقتراب انتهاء مسؤولية اللجنة الثلاثية المديرة للاتحاد، كاشفا عن أن إهدار المال العام في فترة اللجنة تجاوز 20 مليون جنيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *