فريد زهران يستكمل إجراءات الكشف الطبي اليوم لاستكمال أوراق الترشح للانتخابات الرئاسية  

يستكمل المرشح الرئاسى المحتمل فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى، إجراءات الكشف الطبى، اليوم السبت، في المجالس الطبية المتخصصة، لاستكمال أوراق الترشح للانتخابات الرئاسية 2024. 

وكان “زهران” أعلن عزمه الترشح فى انتخابات رئاسة جمهورية 2024، بدعم من الهيئة العليا للحزب المصرى الديمقراطى، وعدد من الأحزاب الأخرى فى مقدمتها حزب العدل. 

ودشن فريد زهران حملته الانتخابية فى مؤتمر صحفى، الثلاثاء الماضى 3 أكتوبر، موضحا أن بداية التحرر تأتى بإجراء انتخابات ديمقراطية نزيهة، تعكس إرادة الناس. 

وحصل “زهران” على تزكيات من أعضاء مجلس النواب، تدعم ترشحه فى انتخابات الرئاسة، حيث تجاوزت عدد التزكيات النصاب القانوني المطلوب للترشح بالانتخابات وهو 20 عضوا بمجلس النواب، وشملت التزكيات نواب الحزب المصرى الديمقراطى، ونواب حزب العدل وأحزاب أخرى ومستقلين. 

ومؤخرًا، قالت حملة المرشح الرئاسي المحتمل، فريد زهران، إنها تتابع شكاوى عدد من المرشحين بشأن مايحدث من تجاوزات تمثل انتهاكا لحقهم في استكمال إجراءات الترشح بالحصول على توكيلات المواطنين.   

وتابعت في بيان لها: إذ تُعلن الحملة أنها استكملت العدد المطلوب من تزكيات نواب البرلمان فإنها تُعلن كذلك حرصها وتأييدها لحق كل المرشحين في استكمال أوراق ترشحهم وحق المواطنين في تأييد مرشحيهم وعمل توكيلات لهم.  

وطالبت الحملة بأن تقف السلطة التنفيذية على مسافة متساوية من جميع المرشحين، ولا تنحاز لرئيس الجمهورية، وإتاحة الفرصة لجميع المواطنين لعمل توكيلات لمرشحيهم، وعدم التدخل بالمنع أو الإجبار.  

 وأضافت: نطالب الهيئة الوطنية للانتخابات بالتدخل لزيادة مكاتب الشهر العقاري المخصصة للتوكيلات ومد عملها لفترات أطول، وتذليل كافة العقبات أمام عمل التوكيلات.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *