فريد زهران يتقدم بأوراق ترشحه في الانتخابات الرئاسية إلى الهيئة الوطنية للانتخابات

تقدم فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي، الأحد، بأوراق ترشحه في الانتخابات الرئاسية إلى الهيئة الوطنية للانتخابات، وذلك في اليوم الرابع من الأيام المخصصة لتلقي طلبات الترشح للانتخابات الرئاسية.

وكان رئيس حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، قد ذكر قبل أيام في تصريحات صحفية، أنه حصل على 28 تزكية من أعضاء مجلس النواب شملت نواب الحزب بالبرلمان، ومستقلين، وبعض ممن وصفهم بـ”نواب الأحزاب الصديقة” ونواب حزب العدل.

وأعلنت صفحة الحزب المصري الديمقراطي في وقت سابق من يوم الأحد أن زهران سيتوجه إلى الهيئة الوطنية للانتخابات الساعة الثالثة عصر الأحد لتقديم أوراق ترشحه لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة، لافتة إلى أنه أنهى الكشف الطبي بمستشفى العاصمة الإدارية الجديدة صباح الأحد.

ومساء السبت، أشار مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات المستشار أحمد بنداري، إلى تقدم المستشار محمود فوزي الممثل القانوني لطالب الترشح عبد الفتاح السيسي، بطلب ترشح الأخير، وبحوزته تزكيات من أعضاء مجلس النواب، فضلًا عن نماذج تأييد المواطنين الصادرة عن مكاتب التوثيق والشهر العقاري.

وقال المستشار بنداري، والذي يترأس أيضًا لجنة تلقي طلبات الترشح، إن وكيل طالب الترشح عبد الفتاح السيسي وممثله القانوني، قدم ضمن الأوراق 424 تزكية نيابية، فضلًا عن عدد تقريبي من التأييدات يناهز مليونا و130 ألف تأييد يجري حاليا فحصها لإعلان الحصر العددي الدقيق لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *