العاصفة دانيال تصل الإسكندرية.. والأرصاد: رياح ورمال وأمطار غزيرة انخفاض مستوى الرؤية  

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن صور الأقمار الصناعية تشير إلى تقدم العاصفة دانيال في كناطق غرب البلاد والسواحل الشمالية العربية مصحوبة برياح ورمال مثارة شديدة، وتحديدًا على مناطق (سيوة ومطروح والعلمين والإسكندرية). 

وذكرت الأرصاد أن هذه الرمال المثارة بفعل العاصفة دانيال تعمل على انخفاض مستوى الرؤية الأفقية، ويتوقع أن العاصفة دانيال والرمال المُثارة لتؤثر على مناطق من شمال الصعيد والوجه البحرى والقاهرة الكبرى خلال ساعات من اليوم. 

ولفتت إلى تكون السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق من أقصى غرب البلاد، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا. 

وفي سياق متصل تعرضت مدينة الإسكندرية، الاثنين، لرياح مثيرة للأتربة وارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، وسط توقعات بهطول أمطار، تزامنا مع وصول العاصفة «دانيال» إلى الأراضي المصرية قادمة من ليبيا. 

وتسببت الرياح المثيرة للأتربة والغبار في انعدام الرؤية الأفقية على طريق الكورنيش والطرق المفتوحة.  

وصرحت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي لـ هيئة الأرصاد الجوية، إن مصر تتأثر بـ العاصفة دانيال لمدة 3 أيام متتالية، حيث تبدأ العاصفة دانيال من الخروج من جمهورية مصر العربية يوم الأربعاء، لتستقر حالة الطقس بدءًا من يوم الخميس المقبل، وأشارت إلى أن ما سيصل مصر هو بقايا العاصفة دانيال، بعد أن هدأت، إذ تشهد العاصفة دانيال ذروتها وحدتها وهي على البحر المتوسط. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *