فتح باب الترشح للتجديد النصفي بنقابة الأطباء.. وأسامة عبد الحي وإيهاب الطاهر يترشحان على منصب النقيب 

عبد الحي:  زملائي تقدمت بطلب الترشح لمقعد النقيب.. راجيًا من الله التوفيق لما فيه الخير للأطباء وللمهنة بدعمكم جميعا والعمل معًا  

إيهاب الطاهر: آمل أن أكون بتضامنكم أهلا لتحمل المسئولية الكبيرة التى كلفني بها العديد من الزملاء  

كتب: عبد الرحمن بدر 

بدأت لجنة الانتخابات بالنقابة العامة للأطباء، برئاسة الدكتور جمال عميرة، وكيل النقابة، فتح باب الترشح لانتخابات التجديد النصفي على مقعد النقيب العام ومقاعد عضوية مجالس النقابة العامة، ومقعد النقيب الفرعي ومقاعد عضوية مجالس النقابات الفرعية، بداية من اليوم الثلاثاء، حتى يوم الجمعة 30 يونيو 2023، من التاسعة صباحاًّ وحتى التاسعة مساءً خلال هذه المدة بما فيها أيام الجمعة والعطلات الرسمية. 

بدوره أعلن الدكتور أسامة عبد الحي، أمين عام النقابة الأسبق، ترشحه على مقعد النقيب، وقال عبد الحي: “زملائى وأصدقائي الأعزاء، تقدمت اليوم بطلب الترشح لمقعد النقيب العام لأطباء مصر، راجيًا من الله التوفيق لما فيه الخير للأطباء وللمهنة بدعمكم جميعا والعمل معًا”. 

كما أعلن الدكتور إيهاب الطاهر، عضو مجلس النقابة، وأمين عام النقابة الأسبق، ترشحه على منصب النقيب، وقال الطاهر: “تقدمت بطلب الترشح لمقعد نقيب أطباء مصر، آملا أن أكون بتضامنكم أهلا لتحمل المسئولية الكبيرة التى كلفنى بها العديد من الزملاء”. 

يذكر أن اللجنة حددت الأوراق المطلوبة عند الترشح لانتخابات التجديد النصفي، تتضمن ما يفيد سداد اشتراك النقابة عن السنة المنتهية 2022، وصورة بطاقة الرقم القومي سارية حتى إعلان نتيجة الانتخابات النهائية، وصورة كارنية النقابة الساري، وبالنسبة لمرشحي القطاعات لعضوية النقابة العامة يشترط أن يكون مقيداً بإحدى النقابات في نطاق القطاع.  

أما عن المقاعد المقرر إجراء الانتخابات عليها فهي كالتالي: 

1-   النقيب العام، ويشترط قيد أكثر من 15 سنة . 

2-  النقيب الفرعى، ويشترط قيد أكثر من 15 سنة . 

3-   أعضاء مجالس النقابات الفرعية. 

4-  أعضاء مجلس النقابة العامة على مستوى الجمهورية . 

5-   أعضاء مجلس النقابة العامة على مستوى المناطق الجغرافية : عضو واحد عن كل من: “منطقة القاهرة”،  منطقة وسط الدلتا، منطقة غرب الدلتا،  منطقة شرق الدلتا، منطقة شمال الوجه القبلى، منطقة جنوب الوجه القبلى. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *