فئران في قطار vip.. نائب يتقدم بطلب إحاطة: لماذا أنفقنا مليارات الدولارات من القروض على التطوير والسكك الحديدية بهذه الصورة؟ 

كتبت: ليلى فريد  

أعلن النائب الدكتور إيهاب رمزي، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، تقدمه بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موجه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والفريق كامل الوزير وزير النقل، حول انتشار الفئران داخل القطارات المكيفة. 

وقال النائب في طلبه، إنه خلال رحلة له داخل القطار vip رقم 983 والمتجه من محافظة المنيا للقاهرة، لم يكن يتصور أنه داخل العربة التي حجز بها يوجد كمية كبيرة من الفئران الكبيرة، مشيرًا إلى أن اتجه إلى عربة أخرى ليبتعد عن الفئران إلا أنه فوجئ بنفس الوضع داخل العربة الثانية. 

وتابع: تقدمت بعدة مذكرات من قبل عن مشكلة الفئران داخل القطارات ولكن المشكلة مستمرة، متساءلا: أين التطوير والتحديث المستمرين والتى يتحدث عنها وزير النقل، ولماذا تم إنفاق مليارات الدولارات من القروض على تطوير السكك الحديدية وهى بهذه الصورة السيئة، ولماذا لم يتم وضع خطط للتخلص من الفئران داخل القطارات؟. 

وأضاف هذه المشكلة بمثابة إهدار للمال العام الذي تم صرفه على تطوير السكك الحديدية، التي لاتزال تعانى من مشكلات مستمرة، ومنها على سبيل المثال عدم النظافة داخل القطارات المكيفة، والروائح الكريهة بداخلها والأوضاع المتردية داخل دورات المياه، ناهيك عن التأخير الذي يتراوح فيما بين ساعة وساعتين في مختلف رحلات القطارات. 

وطالب النائب رئيس الوزراء، بالتدخل بنفسه لحل مثل هذه المشكلات، معربًا عن أمله في أن يجري مصطفى مدبولى، والفريق كامل الوزير، وعدد من الوزراء، رحلة داخل هذا القطار أو غيره من القطارات الأخرى، ليرى رئيس الوزراء ومعه الوزراء بأنفسهم الفئران وهى تتجول، مع الركاب في مشاهد كلها رعب. 

وطالب النائب باستدعاء رئيس مجلس الوزراء والفريق كامل الوزير وزير النقل للرد على جميع التساؤلات الخاصة بهذا الموضوع، واتخاذ جميع الإجراءات التي تكفل حل جميع المشكلات داخل مرفق السكك الحديدية، خاصة أن هذه المشكلات إذا استمرت فإنه لن يكون هناك أي مستقبل لهذا المرفق. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *