غلق مبنى طب أسنان القاهرة بعد إصابة العميد بكورونا ومسح 17 من المخالطين وعزلهم 14 يومًا

عبد الرحمن بدر

قررت جامعة القاهرة غلق مبنى كلية طب الفم والأسنان لمدة 14 يومًا بعد إصابة العميد بكورونا، ومسح 17 من المخالطين وعزلهم 14 يومًا.  

وقال جامعة القاهرة، إنه تم اكتشاف إصابة العميد بعد ظهور أعراض المرض عليه وإجراء تحليل أثبت إيجابية المسحة.

وأضاف علم الدين، أنه فور التأكد من إصابة العميد، تم حصر المخالطين من خلال لجنة مكافحة العدوى وعددهم 17 من العاملين والأطقم الطبية وأخذ مسحة لإجراء فحوصات فيروس كورونا، مؤكدا على أنه لم تحدد اللجنة كيفية الإصابة خاصة أن الأطباء يتعاملون ويترددون على أماكن عديدة خارجية.

وتابع علم الدين، أن إدارة الجامعة قررت إغلاق تام للمبنى بكلية طب الفم والأسنان لمدة أربعة عشر يوم، مشيراً إلى أن المبنى يحتوي على مكاتب الإدارة وبعض العيادات التي تم إيقاف العمل بها منذ بداية تعطيل الدراسة، وباقي الخدمات تقدم من مبان أخرى بالكلية.

وأضاف، أنه تم تطهير جميع أدوار المبنى كاملة بما فيها مكتب عميد الكلية ومكتب السكرتارية الملحقة وقاعة مجلس الكلية وجميع المكاتب والإدارات الأخرى بالمبنى والعيادات ودورات المياه بجميع الأدوار، وكذلك الطرقات والسلالم والأسانسير، على أن تتم عملية التطهير بشكل دوري ومكثف لمدة 14 يومًا.

وقال المتحدث باسم جامعة القاهرة إنه تم إبلاغ مستشفيات قصر العيني بأسماء المخالطين الذين تم أخذ مسحة لهم، تحسبا لاحتمالية إصابة أي منهم بالفيروس، بحيث سيتم نقل أي منهم لمستشفى الفرنساوي التي خصصتها الجامعة للعزل للعاملين بالجامعة.

وأعلنت الدكتورة عزة عز العرب وكيلة كلية طب الفم والأسنان، عزل جميع المخالطين لمدة 14 يوماً مع الاهتمام باتخاذ كافة الاشتراطات الاحترازية خلال تواجدهم بالعزل وفقا للإرشادات التي تم توزيعها عليهم، وتتم متابعتهم بشكل دقيق.

وقالت إن المبنى الذي تم اكتشاف به حالة خاص بالإدارة فقط، حيث يتم علاج الحالات الطارئة بعيادات الطوارئ بمبنى آخر مستقل بالكلية بعيدًا عن المبنى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *