غضب في الأطباء من إلزام بورسعيد للعيادات بالتصالح ورجائي عطية ينصح بالطعن على القرار.. وأمين النقابة: لدينا 79 ألف عيادة مسجلة

النقابة: اللقاء مع عطية تناول قرار المحافظ بشأن العيادات ومكاتب المحامين للتصالح عليها مقابل ما يزيد عن 1000 جنيه للمتر  

عبد الحي: لم يسبق أن طلبت الجهات الإدارية من أصحاب العيادات تحويل المكان من سكنى لإداري.. وظروف الأطباء لا تتحمل أعباء إضافية

عبد الرحمن بدر

قالت نقابة الأطباء إنه استقبل رجائي عطية، نقيب المحامين، الدكتورة نجوى الشافعي، وكيل نقابة الأطباء، عضو مجلس الشيوخ، والدكتور أسامة عبد الحي، أمين عام النقابة، لبحث أوجه التعاون بين النقابتين العريقتين.

وذكرت النقابة في بيان، الثلاثاء، أنه تناول اللقاء القرار الصادر من محافظ بورسعيد بشأن العيادات ومكاتب المحامين الكائنة بعقارات سكنية، للتصالح عليها من سكني إلى إداري مقابل ما يزيد عن 1000 جنيه للمتر رغم كونهم مسجلين لدى الجهات المعنية، إضافة إلى أن عدادات المرافق المختلفة الموصلة إليهم تجاري.

وأضاف أنه نصح نقيب المحامين، بالطعن على القرار الصادر أمام مجلس الدولة، كما وجه نقيب محامي بورسعيد أحمد عبد النعيم بالتنسيق مع النقابات المهنية لمواجهة هذا القرار قانونا.

من جانبه قال أسامة عبد الحي، إنه يوجد فى مصر 79 ألف عيادة خاصة موزعة على محافظات الجمهورية وكلها مسجلة فى الجهات الإدارية وفى وزارة الصحة.

وتابع أنه لم يسبق أن طلبت هذه الجهات الإدارية من أصحاب العيادات تحويل المكان من سكنى لإداري ولكن فى بعض المحافظات اشترطت لترخيص المراكز الصحية التحويل من سكنى لإداري وبالتالي لم يكن هناك خطأ من جانب الأطباء للتصالح عليه.

وأضاف أنه يمكن تطبيق شرط التحويل من سكنى لإداري على من يريد ترخيص عيادة جديدة وليس بأثر رجعي على العيادات القائمة منذ سنوات طويلة، علماً بأن ظروف الأطباء في مواجهة جائحة كورونا لا تتحمل زيادة أى أعباء إضافية عليهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *