غدًا تسيير 6 رحلات استثنائية لإعادة المصريين العالقين بالخارج.. والطائرات تعود إلى مطار مرسى علم لخضوع العائدين للحجر

كتب – أحمد سلامة

تسير شركة مصر للطيران وشركة اير كايرو غدا الخميس 6 رحلات استثنائية ضمن خطة الحكومة لإعادة المصريين العالقين بالخارج إثر غلق المطارات المصرية في 19 مارس الماضي ضمن جهود الحكومة لمكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).

ومن المقرر أن تسير شركة مصر للطيران 3 رحلات من مطار القاهرة الدولي إلى الدار البيضاء وأمستردام والمنامة .. فيما تسير شركة اير كايرو 3 رحلات إلى فرانكفورت والجزائر وبرشلونة.

وتهبط جميع الرحلات في مطار مرسى علم حيث يخضع الركاب إلى العزل الطبي لمدة 14 يوما للتأكد من خلوهم من فيروس كورونا.

كانت سفارات لمصر بالخارج قد أعلنت عن إضافة تكاليف الإقامة لفترة الحجر الصحي الإلزامي لجميع العالقين الراغبين في العودة، على القيمة الإجمالية لتذكرة الطيران كشرط لعودتهم. يأتي ذلك رغم الإعلان رسميا عن صدور قرار رسمي من الرئيس بتحمل الدولة لنفقات الحجر الصحي للعائدين من الخارج سابقا لمواجهة كورونا.

ونشرت سفارة مصر في واشنطن إعلانًا عبر فيسبوك مؤرخ بتاريخ 15 أبريل، بشأن متابعة إجراءات إعادة المواطنين العالقين في الولايات المتحدة إلى مصر، قالت خلاله إنه «تقرر إضافة تكاليف الإقامة لفترة الحجر الصحفي الإلزامي لجميع المسافرين داخل أحد فنادق مرسى علم على القيمة الإجمالية لتذاكر الطيران، بواقع 750 جنيها مصريا للفرد يوميا في غرفة الإقامة المزدوجة أو 1500 جنيه مصري للفرد يوميا في غرفة الإقامة المنفردة لمدة 14 يوما».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *