غدا.. نظر تجديد حبس القيادي العمالي السكندري شادي محمد بتهمة “الانضمام لجماعة إرهابية”

تنظر نيابة الدخيلة بمحافظة الإسكندرية، غدا الاثنين 31 أكتوبر 2022، تجديد حبس القيادي العمالي شادي علي الشهير بـ”شادي محمد”، على ذمة التحقيقات في القضية 10233 لسنة 2022. 

وقال محامي المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية إن شادي علي – العضو المؤسس في المؤتمر الدائم لعمال الإسكندرية، والقيادي النقابي في النقابة المستقلة لشركة نايل لينين جروب – تم حبسه بدعوى الانضمام لجماعة إرهابية، ونشر أخبار كاذبة، بعد القبض عليه من داخل أتوبيس الشركة في 3 أكتوبر 2022. 

وفي اليوم التالي، تم عرض شادي محمد على نيابة الدخيلة على ذمة القضية 10233 لسنة 2022 إداري الدخيلة، ومنذ ذلك التاريخ وهو رهن الحبس الاحتياطى، بينما كانت تهمته الحقيقية هو نشاطه النقابى دفاعا عن زملائه ضد ممارسات إدارة شركة لينين جروب، الأمر الذي عرضه للفصل التعسفي من العمل، ورفع على أثره دعوى قضائية ضد الشركة بشأن قرار فصله. 

سلوى رشيد، زوجة القيادي العمالي في الإسكندرية، نفت أي علاقة له بأي جماعات سياسية أو دينية، مؤكدة أن “تهمته الحقيقية نشاطه في المجالين العمالي والنقابي”. 

وشادي محمد من القيادات النقابية في شركة لينين جروب للمفروشات والمنسوجات بالمنطقة الحرة بمدينة العامرية بالإسكندرية، قبل فصله تعسفيا منها في 2019 بدعوى التغيب عن العمل، لمشاركته في احتجاجات العمال ضد سياسات إدارة الشركة، ليرفع بعدها دعوى تعويض عن الفصل ما تزال منظورة أمام القضاء حتى الآن. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *