غدا.. مسيرات احتجاجية في ربوع المغرب دعما لفلسطين وللمطالبة بإسقاط اتفاقية التطبيع وإغلاق مكتب الاتصال الصهيوني 

أعلنت العديد من الأحزاب والهيئات والتنظيمات المغربية المشاركة في المسيرات الاحتجاجية المطالبة بإسقاط التطبيع مع الكيان الصهيوني التي دعت اليها مجموعة العمل المغربية من أجل فلسطين غدا الجمعة، 21 ديسمبر 2023، وأيضا المشاركة في المسيرة الوطنية الشعبية التي دعت اليها الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع الأحد المقبل بالعاصمة الرباط، بمناسبة الذكرى السنوية الثالثة لترسيم التطبيع المخزني- الصهيوني في 22 ديسمبر 2020.

وفي السياق، وجه حزب النهج الديمقراطي العمالي نداء إلى كل العمال المغاربة للمشاركة المكثفة في كافة المسيرات الاحتجاجية المقررة الجمعة عبر كامل ربوع المملكة، للمطالبة بإسقاط التطبيع والإغلاق الرسمي والنهائي لمكتب الاتصال الصهيوني بالعاصمة الرباط.

وجاء في بيان الحزب: “تحل يوم الجمعة 22 ديسمبر الذكرى الثالثة للتطبيع الرسمي الخياني بين الدولة المخزنية والكيان الصهيوني الاستعماري والعنصري المجرم، والمغرب يغرق في وحل التبعية للكيان الصهيوني، الذي قام بإبرام اتفاقيات معه على المستويات السياسية والاقتصادية والتجارية والفلاحية والثقافية والرياضية والأمنية والمخابراتية والعسكرية”، مشيرا الى أن الكيان الصهيوني يواصل “عدوانه وابادته الجماعية للشعب الفلسطيني وخاصة في قطاع غزة”.

كما دعا الحزب المغربي الى المشاركة القوية في المسيرة الوطنية المقررة يوم الاحد 24 ديسمبر 2023 بالعاصمة الرباط تحت شعار “الشعب المغربي ينادي بصوت واحد : أوقفوا حرب الإبادة، أوقفوا التطبيع”، مشددا على ” ضرورة مواصلة حملة المقاطعة للبضائع الصهيونية المروجة سرا وعلانية بالمغرب ومقاطعة التعامل مع الشركات التي تدعم اقتصاديا الكيان الصهيوني واعماله الحربية ضد الفلسطينيين”.

من جهتها، دعت مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين بالمغرب، التي تضم عديد الهيئات المناهضة للتطبيع، عموم الشعب المغربي وكل قواه الحية إلى التعبئة والمشاركة في المسيرة الوطنية الشعبية التي ستنظم يوم الأحد المقبل، “دعما للمقاومة الفلسطينية البطولية التي دشنت الانتصار التاريخي الكبير في السابع من اكتوبر، وتأكيدا لمطالب الشعب المغربي بإيقاف العدوان ومن أجل إسقاط التطبيع وإلغاء كل اتفاقيات الشؤم التطبيعي مع العدوالصهيوني”.

وفي سياق ذي صلة، دعت جماعة العدل والاحسان بالمغرب، في بيان لها، الشعب المغربي الى المشاركة القوية في اليوم الاحتجاجي 14 المقرر يوم الجمعة 22 ديسمبر 2023، والحضور المكثف للمسيرة الوطنية المزمعة يوم الأحد 24 ديسمبر الجاري، دعما لفلسطين الأبية، وللمطالبة بإيقاف حرب الإبادة بغزة، والتراجع عن التطبيع مع الكيان وإغلاق مكتب ممثله بالرباط.

من جانبها، دعت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، في بيان لها، الشعب المغربي إلى المشاركة بقوة في جمعة الغضب الحادية عشرة تحث شعار “مع فلســطين وضد التطبيع” والانخراط في اليوم الوطني الاحتجاجي، الذي دعت إليه الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع.

كما وجهت الهيئة المغربية نداء الى الشعب المغربي للمشاركة الواسعة في المسيرة الوطنية الشعبية المزمع تنظيمها بمدينة الرباط يوم الأحد المقبل، مجددة رفضها لاتفاقية التطبيع المشؤومة مع الكيان المجرم والقاتل التي دخلت سنتها الثالثة.

وطالبت الهيئة المغربية، في هذا الصدد، ب “إلغاء كل ما تبع هذه الاتفاقية من تنسيق في مجالات متعددة، احتراما لدماء الأبرياء في فلسطين وانسجاما مع موقف الشعب المغربي الذي عبر عن رفضه واستنكاره” للتطبيع.

وكانت مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين قد دعت في وقت سابق الى جعل يوم الجمعة 22 ديسمبر 2023، ذكرى التوقيع المشؤوم على الاتفاق التطبيعي الرسمي مع الكيان الصهيوني، “يوما وطنيا لإسقاط التطبيع” من خلال تنظيم وقفات احتجاجية في كافة المدن والقرى المغربية للتعبير عن رفض المغاربة لهذا الاتفاق، والمطالبة بإسقاطه انسجاما مع المواقف التاريخية للشعب المغربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *