غدا رحلة استثنائية لإعادة المصريين العالقين بواشنطن.. ومطار مرسى علم يستقبل رحلتين لعالقين بروسيا وأوكرانيا

كتب – أحمد سلامة

تغادر مطار القاهرة الدولي، غدا الأحد، رحلة طيران استثنائية تسيرها شركة مصر للطيران إلى مدينة واشنطن، لعودة المصريين العالقين في أمريكا، بسبب تعليق رحلات الطيران إلى المطارات المصرية لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال باسم سامي، المتحدث الرسمي لوزير الطيران، المستشار الإعلامي لوزارة الطيران المدني، أنه من المقرر تعود الرحلة إلى مطار مرسى علم الدولي، حيث تم تخصيص عزل للمصريين القادمين من هناك، لمدة 14 يوما وفق توصيات وزارة الصحة، للتأكد من خلوهم من عدوى الاصابة بفيروس كورونا.

وكانت وزارة الطيران المدنى، أعلنت تسيير نحو 22 رحلة طيران استثنائية لعودة المصريين العالقين بالخارج، خلال الفترة ما بين 21 أبريل حتى 30 أبريل، وذلك بالتنسيق مع وزارتي الهجرة والخارجية، في ظل تعليق حركة الطيران إلى المطارات المصرية، منذ منتصف مارس الماضي، بسبب فيروس كورونا المستجد.

وتأتي قائمة الدول التي سيتم عودة المصريين العالقين، كالآتي: “بيروت – الرياض – واشنطن – كازابلانكا – أمستردام – موسكو – البحرين – بومباي – جوانزو – فرانكفورت – المالديف – واشنطن – جوهانسبرج – بانكوك – كوالالمبور – أثينا – بلجراد – الجزائر – برشلونة – كييف – جاكرتا – أديس أبابا – نيروبي”.

يأتي ذلك فيما وصلت مطار مرسى علم الدولي رحلتان استثنائيتان لشركة مصر للطيران وشركة إير كايرو التابعة لوزارة الطيران المدني لعودة 506 مصريا عالقين في روسيا وأوكرانيا بسبب تعليق رحلات الطيران إلى المطارات المصرية ضمن خطة الدولة لمكافحة تفشي فيروس كورونا.

ووصلت الرحلتان إلى مطار مرسى علم إحداهما قادمة من العاصمة الأوكرانية كييف على متنها 164 مصريًا والثانية من العاصمة الروسية موسكو على متنها 342 مصريًا.

وتم نقل الركاب القادمين إلى الحجر الصحي المخصص هناك بأحد الفنادق لعزل المصريين العائدين لمدة 14 يومًا وذلك تنفيذًا لقرار وزارة الصحة المصرية حيال جميع الركاب المصريين العالقين بدول الخارج للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

يذكر أن وزارة الطيران المدنى أعلنت عن تسيير نحو رحلات طيران استثنائية لعودة المصريين العالقين بالخارج حتى نهاية أبريل الجاري بالتنسيق مع وزارتي الهجرة والخارجية في ظل تعليق حركة الطيران إلى المطارات المصرية منذ منتصف مارس الماضي بسبب فيروس كورونا المستجد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *