غارات صهيونية مكثفة على خان يونس والاحتلال يواصل عدوانه على مخيمات فلسطينية في نابلس وطولكرم.. والمقاومة ترد بقوة

وكالات

استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون في غارات إسرائيلية وقصف مدفعي عنيف على خان يونس، جنوبي قطاع غزة، خلال الساعات الماضية.

وذكرت وسائل إعلام أن غارات الاحتلال استهدفت مناطق محيطة بمجمع ناصر الطبي في خان يونس، الذي يؤوي آلاف النازحين والمرضى والجرحى، وهو ما أجبر المئاتِ ممن كانوا بداخله وفي محيطه على النزوح.

وقال مسؤولو صحة فلسطينيون إن سبعة قتلوا في الغارات الجوية الإسرائيلية التي ألحقت أضرارا بمنازل قريبة من بمجمع ناصر في خان يونس.

كما أظهرت صور تدمير مقابر في خان يونس، من جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

وفي رفح، حيث انتقل مئات الآلاف من الأشخاص بناء على أوامر إسرائيل، سقط شهيدين وعدد من المصابين جراء الغارات الإسرائيلية شمال غرب المدينة.

وردت المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة على عمليات استهداف المدنيين من جانب الجيش الإسرائيلي، بعدد من العمليات التي كبدت قوات الاحتلال خسائر جديدة.

وأعلنت كتائب القسام استهداف دبابة إسرائيلية من نوع ميركافا وجرافةٍ عسكرية بقذائف “الياسين 105” في منطقة البطن السمين جنوب مدينة خان يونس.

وفي وسط القطاع، أكدت كتائب القسام تدمير 6 دبابات من نوع ميركافا وناقلة جند في مخيم المغازي.

كما أشارت القسام إلى تنفيذ مهمة مشتركة مع سرايا القدس، أسفرت عن تدمير جرافة إسرائيلية بعبوة مضادة للدروع، و”قنص” 4 جنود من جيش الاحتلال تحصنوا داخل أحد المنازل.

وأسفرت العملية المشتركة بين القسام وسرايا القدس عن استهداف قوة خاصة من 7 جنود بقذيفة TBG والإجهاز عليها من مسافة صفر.

كما استهدفت العملية المشتركة عن استهدف مجموعة أخرى من جنود الاحتلال باستخدام عبوة مضادة للأفراد «رعدية» في مخيم المغازي.

كما أعلنت القسام تصديها لقوات الاحتلال الإسرائيلي في محاور التوغل في قطاع غزة. ونشرت فيديو يتضمن مشاهد لطائرة مسيرة استولت عليها أثناء مهمة استخباراتية لها شمالي القطاع.. وبدوره، أعلن جيش الاحتلال عن إصابة 35 جنديا خلال الـ24 ساعة الأخيرة في صفوف قواته.

في السياق، تواصل قوات الاحتلال عدوانها على مخيم طولكرم الذي بدأته فجر الأربعاء، وشددت حصارها عليه من جميع مداخله، ودفعت بتعزيزات إضافية من قوات وآليات إلى داخله.

وأشارت قناة “الغد” إلى استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة نحو 6 في قصف إسرائيلي بمسيرة على مخيم طولكرم، يأتي هذا وسط اشتباكات مسلحة عنيفة اندلعت بين مقاومين وجيش الاحتلال في محيط المخيم.

ولفتت القناة إلى أن عددا من الآليات العسكرية الإسرائيلية تتمركز في محيط مستشفى طولكرم الحكومي، وأن صافرات الإنذار دوت في مخيم نور شمس بطولكرم.

وأكد الهلال الأحمر الفلسطيني إصابة اثنين من طواقمه جراء استهداف الاحتلال مركبة إسعاف في مخيم طولكرم .

وشنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة في صفوف الفلسطينيين في طولكرم طالت العشرات منهم، ونقلتهم إلى مباني استولت عليها داخل المخيم وخارجه، وأجرت معهم تحقيقا ميدانيا فيها.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمه تمكنت من انتشال أشلاء شهيد من موقع قصف مركبة فلسطينية في مخيم بلاطة شرقي نابلس، فيما تحفظ جيش الاحتلال الإسرائيلي على جثامين عدد من الشهداء، عقب قصف مركبة في محيط مخيم بلاطة ومصادرتها.

وفي الخليل، أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق وإغماء جراء إطلاق جيش الاحتلال قنابل الغاز في منطقة أبو نجيم ببلدة الظاهرية، وكانت قوة كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت الظاهرية وفتشت منازلها، وأفاد مراسل الغد أن جيش الاحتلال صادر مركبات تعود لمواطنين فلسطينيين في البلدة.

وفي سياق متصل، قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، اليوم الأربعاء، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 6025 فلسطينيا من الضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقالت المؤسستان في بيان لهما، إن هذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا إلى تسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتُجزوا كرهائن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *