عيد هيكل رابع نائب يصاب بكورونا بعد نشوى الديب وعمر وطني وشيرين فراج.. وأمين المجلس: حالته مستقرة

عبد الرحمن بدر

أعلن المستشار محمود فوزي، أمين عام مجلس النواب، إصابة النائب عيد هيكل، عن دائرة المرج بفيروس كورونا.

وأكد أن النائب أجرى مسحة للكشف عن فيروس كورونا بعد شعوره بأعراض تنفسية، وثبتت إيجابية إصابته بالفيروس، وهو حاليا بإحدى المستشفيات الخاصة بالقاهرة وحالته مستقرة.

وبالأمس تم الإعلان عن إصابة النائبة نشوى الديب، بفيروس كورونا المستجد، وكذلك النائب عمر وطني. وكانت النائبة شيرين فراج هي أول برلمانية تصاب بكورونا، وأعلنت تماثلها للشفاء من الفيروس.

وفي وقت سابق أعلن البرلمان أنه اتخذ منذ اللحظات الأولى لظهور فيروس كورونا، كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية، بدءًا من تعميم استخدام وسائل تعقيم الأيدى فى ضوء معايير الصحة العالمية مرورًا بالندوات التثقيفية والتعليمات والإرشادات الطبية المنتشرة عبر الشاشات المختلفة.

كما قرر المجلس الاستعانة بإحدى الجهات للتعقيم الكامل للمجلس سواء القاعة الرئيسية التى تشهد انعقاد الجلسات العامة واللجان النوعية، كما رفع إجراءات التحصين بإخضاع جميع المترددين على البرلمان سواء كانوا من النواب أو التابعين لهم أو العاملين، أو الإعلاميين، أو غيرهم لإجراءات التأكد من عدم ارتفاع درجة الحرارة باستخدام أجهزة كشف الحرارة عن بعد من خلال العدد الكافى من العاملين المؤهلين من القطاع الطبى للمجلس، وتركيب ممرات تعقيم ذاتى على أبواب البرلمان المختلفة وذلك فى ضوء الإجراءات والتدابير الوقائية من فيروس كورونا.

يذكر أن وزارة الصحة والسكان أعلنت في آخر حصر رسمي لضحايا كورونا، أمس السبت، أنه تم تسجيل 1367 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى وفاة 34 حالة جديدة.

وأضافت الوزارة، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس، السبت، هو 23449 حالة من ضمنهم 5693 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 913 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *