عيد ميلاد علاء عبد الفتاح في السجن.. وشقيقته منى سيف: السابع في محبسه.. بكرة كل ده بيخلص وبنحتفل كلنا تحت السما

كتب- حسين حسنين

وجهت منى سيف، شقيقة الناشط السياسي المعتقل علاء عبد الفتاح، رسالة إليه، اليوم الأربعاء، بالتزامن مع يوم عيد ميلاده الذي يقضيه في السجن للمرة السابعة.

وقالت منى، في رسالتها إلى علاء في محبسه: “سابع سنة علاء يقضي عيد ميلاده بعيد عننا في السجن، أخر مرة حضر عيد ميلاده برة السجن كان ٢٠١٣، والسنة دي، زي ٢٠١٤، هو في طرة وسناء في القناطر”.

وأضافت: “ساعات مخي بيعطل ومش بيقدر يستوعب الرحلة العجيبة اللي احنا محشورين فيها دي، بس هتخلص، وهيخرجوا، وهنسيبهالكم، وهنحتفل بكل مناسباتنا تحت السماء والشمس وبعيد عن سجونكم، ولحد ما ده يحصل تعويذة العائلة والحب أقوى من كل شروركم”.

ويقضي علاء فترة الحبس الاحتياطي منذ اعتقاله في 28 سبتمبر 2019 بعد قضاء فترة المراقبة الشرطية المفروضة عليه، حيث ظهر في اليوم التالي لاعتقاله في نيابة أمن الدولة العليا.

ويواجه علاء في القضية رقم 1356 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا، اتهامات ببث ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، إساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ومشاركة جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها.

وكان علاء قد قضى فترة السجن 5 سنوات في الفترة من 2013 وحتى نهاية 2018، على خلفية حكم حبسه في القضية المعروفة إعلاميا باسم “أحداث مجلس الشورى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *