عوض تاج الدين: هناك زيادة في إصابات فيروس كورونا ومعظمها بسيطة ومتوسطة.. ولم نرصد وجود تحورات حتى الآن

كتب- عبد الرحمن بدر

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن هناك زيادة بسيطة في إصابات فيروس كورونا ومعظمها حالات بسيطة ومتوسطة، لافتا إلى أن هناك إصابات لا تحتاج إلى دخول المستشفى.

وتابع في مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم عبر برنامجها اليوم المذاع على قناة (دي أم سي): “لم يرصد رسميا أو معمليا وجود تحورات حتى الآن بمصر”.

وأضاف تاج الدين: “هناك متابعة بدقة التحورات ولحد هذه اللحظة الأمور مازالت مستقرة ولكن لابد من اتخاذ الحذر، ولابد من اتخاذ الإجراءات الاحترازية التي تسهم في الحد من زيادة أعداد كورونا”.

وقال مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية: “إذا تزايدت العدد بالاستمرار نقدر تقول دخلنا الموجة الرابعة من كورونا، ولكن نشهد زيادة بسيطة فى الإصابات، ونسعى لتوفير أكبر قدر ممكن من لقاحات كورونا، ولدينا تنوع في اللقاحات”.

وبالأمس أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن خروج 109 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 233881.

وقال الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، إنه تم تسجيل 99 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 6 حالات جديدة.

وتابع مجاهد أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى السبت، هو 285257 من ضمنهم 233881 حالة تم شفاؤها، و 16615 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *