عوض تاج الدين: الفيروس المخلوي التنفسي ليس جديدا ويُصيب الصغار والكبار.. ويجب التوجه إلى الطبيب المعالج فور ظهور الأعراض

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الوقائية والصحية، إن هناك مجموعة من الفيروسات تعرف بالفيروسات التنفسية، وجميع تلك الفيروسات تتشابه أعراضها مع أعراض فيروس الإنفلونزا، وإن الفيروس المخلوي التنفسي ليس جديدا بل موجودا منذ وقت طويل. 

وتابع تاج الدين – خلال اتصال هاتفي مع برنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع عبر القناة “الأولى” المصرية، الثلاثاء – أن وزارة الصحة أعلنت عن وجود وانتشار الفيروس المخلوي التنفسي، وهو فيروس ليس بجديد ومتواجد منذ وقت طويل. 

وأضاف أن الفيروس يصيب الأطفال وكبار السن أيضا، ولكن الأعراض تظهر بقوة على الأطفال، نتيجة التجمعات والخروج في الصباح والتعرض لتغيرات واضحة في درجات الحرارة. 

وأوضح أن فيروس المخلوي التنفسي متواجد سنويا وخاصة في فترة الانتقال من فصل الصيف إلى الشتاء، مبينا أن الفيروس أمر طبيعي ولا داعي للقلق. 

وقال: “في حالة ظهور الأعراض على الطفل يجب أن يبتعد عن غيره من الأطفال، بالإضافة إلى الالتزام بالنظافة الشخصية، وذلك لمنع انتشار العدوى”، مشددا على ضرورة التوجه إلى الطبيب المعالج فور ظهور الأعراض، تجنبا لحدوث أعراض وتطورات جانبية، يمكن أن تتسبب في التهاب الشعب الهوائية والرئة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *