مرة أخرى.. الأهلي يسقط بخماسية أمام صن داونز في دوري أبطال إفريقيا

خسر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بخمسة أهداف مقابل هدفين من صن داونز الجنوب إفريقي، في المباراة التي جمعت بينهما عصر السبت على ملعب لوفتس بمدينة بريتوريا؛ ضمن منافسات الجولة الرابعة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وسجل كل من مارسيلو أليندي (4) وثيمبا زواني (24) وتيبوهو موكيانا (40) وبيتر شالوليلي (72 و88) أهداف ماميلودي صن داونز، فيما دوّن محمد شريف (13) وبيرسي تاو (61) هدفي الأهلي. 

ويلعب الأهلي ضمن المجموعة الثانية التي تضم معه كلا من: صن داونز الجنوب إفريقي والهلال السوداني والقطن الكاميروني. 

ويتصدر صن داونز المجموعة بـ10 نقاط، فيما يحتل فريق الهلال السوداني المركز الثاني برصيد 9 نقاط. ويأتي الأهلي ثالثا بـ4 نقاط. ويتذيل القطن المجموعة بدون نقاط، حيث خسر المواجهات الأربع التي خاضها.

ويحتاج الأهلي من أجل التأهل إلى الدور ربع النهائي من البطولة الفوز في المباراتين المقبلتين، مع خسارة الهلال أمام صن داونز. وفي حال تعادل الهلال مع صن داونز يكون الأهلي بحاجة للفوز بفارق هدفين أو أكثر على الفريق السوداني، بخلاف الفوز على القطن في الكاميرون بالجولة الخامسة.

يذكر أن الأهلي كان قد خسر بخماسية دون رد أمام فريق صن داونز  فى العام 2019، ضمن مباريات ذهاب دور الثمانية لبطولة دورى الأبطال الإفريقى بمدينة بريتوريا بجنوب افريقيا؛ وهي أكبر هزيمة للأهلى فى البطولات الإفريقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *