عودة 298 مصريا من العالقين بدولة الكويت.. وأطباء الحجر الصحي بمطار القاهرة يوقعون الكشف الطبي عليهم

وكالات

وصلت إلى مطار القاهرة الدولي، مساء اليوم الثلاثاء، طائرة مصر للطيران رقم 611 قادمة من الكويت وعلى متنها 298 راكبا من المصريين العالقين بالكويت بعد توجيه عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بسرعة عودة المصريين العالقين في الدول الخارجية مع إعطاء الأولوية للحالات الإنسانية والأطفال والمخالفين لشروط الإقامة.

وقام أطباء الحجر الصحي بمطار القاهرة بتوقيع الكشف الطبي على الركاب واتخاذ الإجراءات الاحترازية المتبعة مع الركاب القادمين لمصر للوقاية من فيروس كورونا قبل مغادرتهم مطار القاهرة.

وتم تجهيز عدد من المدن الجامعية لعزل المصريين العائدين من الكويت وهناك تنسيق بين الوزارات المعنية للإشراف الطبي عليهم وإعاشتهم خلال مدة العزل.

ومن المقرر أن تصل إلى القاهرة في وقت لاحق طائرة أخرى لمصر للطيران تقل المصريين العالقين.. وبعد الانتهاء من عودة المصريين المخالفين للإقامة ستعيد الدولة باقي العالقين الموجودين في الكويت تباعا

وكانت أزمة العالقين المصريين قد تصاعدت في الكويت، بعد تداول مقاطع فيديو عن وجود مناوشات مع قوات الشرطة الكويتية، وإطلاقها الغاز المسيل على عدد من العالقين في مخيمات الإيواء، المطالبين بسرعة إعادتهم إلى أرض الوطن.

وقال أحد المواطنين العالقين إنه وآخرين ما يزالون في مخيمات الإيواء لأكثر من 25 يوما، دون أن يتلقوا أي رد رسمي من السفارة المصرية بموعد إعادتهم للبلاد، أو دراسة أوضاعهم، ودعا وزيرة الهجرة لتنفيذ مطالبهم المشروعة، قائلا: “اتكلموا شوية في حقنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *