عودة الطيران والسياحة أول يوليو.. تحليل pcr ضروري للقادمين إلى مصر.. و3 محافظات فقط تستقبل السائحين

كتب – فارس فكري

قال الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، اليوم الأحد، إنه سعيد بإعلان عودة الحركة الجوية بصورة تدريجية مع عدد من الدول، بداية من أول يوليو المقبل.

وتابع وزير الطيران، خلال كلمته في المؤتمر الصحفي، في وزارة الإعلام، الذي يعقد حاليًا مع الدكتور خالد العناني وزير السياحة: “أول يوليو بدء الطيران بجميع طيران الجمهورية، وستعود حركة الطيران تدريجيًا مع بعض البلاد، وجميع الإجراءات التي اتخذت في الفترة السابقة كانت استباقية، وهناك 5 خطوات مهمة ستنفذ الفترة المقبلة، منها التأكد من تعقيم المطارات بشكل مستمر، وتقديم الوجبات الجافة والمشروبات المعلبة فقط، وحظر توزيع المطبوعات والمجلدات على الطائرة”.

وأعلن منار، أنه يتحتم فقط على المسافرين الوافدين من الدول التي تعلن منظمة الصحة أن تفشي فيروس “كورونا” فيها وصل إلى حد الوباء، تقديم نتيجة اختبار “pcr”.

من جانبه أعلن الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، عن استئناف حركة السياحة الوافدة إلى 3 محافظات وهى جنوب سيناء والبحر الأحمر ومطروح بداية من أول يوليو، مشيرا إلى أن قدوم السائحين ليس قرار مصرى فقط .

وأضاف العنانى، أنه تم وضع ضوابط المنشآت الفندقية والتى جاء على رأسها عدم فتح أى اوتيل إلا بعد الحصول على ترخيص من وزارة السياحة والصحة، مؤكدا أنه سيتم اتخاذ كافة القرارات تجاه أى مخالفة فى الفنادق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *