«عمومية المهندسين» ترفع المعاشات وتعتمد الميزانية وتُعيد تشكيل اللجان.. والنبراوي: لن أسمح بالمساس بكرامة المهندسين وسنساعد من يتعرض لتعسف  

نقيب المهندسين: على مدار عام لم أنصب نفسي حكمًا ولا قاضيًا في أي ملف ولجأت للجهات المختصة منها النيابة والمركزي للمحاسبات  

كتبت: ليلى فريد وصحف  

عقدت الجمعية العمومية العادية لنقابة المهندسين، بحديقة أوزوريس بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر بحضور 3431 مهندسا. 

ويعد حضور المهندسين في هذه الجمعية هو الأكثر حشدا في تاريخ النقابة، وانتهت الجمعية العمومية للمهندسين بإقرار عدة قرارات هامة، وهي: الموافقة على قرارات النقيب العام المتعلقة بملف التعليم الهندسي، والموافقة على رفض تولي الأعضاء المنتخبين من مجلس النقابة لمناصب في عضوية مجالس إدارة الشركات المساهمة فيها النقابة، لما في ذلك من إخلال لمبدأ فصل الملكية عن الإدارة، ومنعا لتضارب المصالح، على أن يتولى هذه المناصب أعضاء من الجمعية العمومية من ذوي الخبرة والكفاءة. 

كما وافقت الجمعية على تكليف طارق النبراوي نقيب المهندسين بإعادة تشكيل كافة اللجان؛ لتفعيلها وضمان مشاركة كافة المهندسين، اعتماد ميزانية النقابة، زيادة معاش المهندسين لمبلغ 150 جنيها، والموافقة بالأغلبية على تغيير الأمانة العامة للنقابة (الأمين العام – الأمين المساعد)، وتكليف مجلس النقابة اختيار أمانة جديدة، وعقد جمعية عمومية غير عادية بتاريخ 2 يونيو 2023، لمتابعة تنفيذ قرارات الجمعية العمومية المنعقدة اليوم. 

بدوره وجه طارق النبراوي، نقيب المهندسين، التحية لجموع المهندسين المشاركين فى الجمعية العمومية للنقابة اليوم، قائلا: “بإرادتكم الحرة نلت شرف خدمتكم من عام مضى بعد خوض انتخابات شرسة انتصرت فيها إرادة المهندسين المستقلة وألقت نتيجة الانتخابات في العام الماضي يوم 11 مارس 2022 بظلالها على المشهد العام في مصر بأسره وأذهلت وفاجأت الجميع، وأكدت قوة تأثيركم، لذا سأظل دومًا مصرًا على احترام إرادة المهندسين التي لم تكسر يومًا”. 

وقال النبراوي إنه ملتزم بمبادئه وبرنامجه الانتخابي”، داعيًا الحضور في هذه الجمعية للمناقشة حتى وإن كان هناك تباين في وجهات النظر لتخرج الجمعية قوية وحاسمة ومعبرة عن آراء المهندسين. 

وتابع أنه حرص على كرامة المهندسين في عدد من الوقائع، آخرها واقعة مهندس كفر الشيخ، وأنه لن يسمح بالمساس بكرامة المهندسين، مضيفًا: دورنا الرئيسي كمنتخبين هو الدفاع عن كل مهندس وكرامته، وهو واجبنا ودورنا، وأي مهندس يتعرض لتعسف أو إصابة فالنقابة جاهزة لمساندته، والنقابة بها خبرات نقابية متخصصة لهذا الأمر”. 

وقال نقيب المهندسين إنه على مدار عام مضى لم ينصب نفسه حكما ولا قاضيا في أى ملف، وإنه لجأ للجهات المختصة منها النيابة والجهاز المركزى للمحاسبات لعرض أى ملف تشوبه الفساد. 

وأكد على حق المهندسين في إبداء آرائهم باستخدام الأسلوب اللائق، قائلا: “نعمل على حل مشاكل الإسكان المتوقفة بالنقابة، ودعمنا النوادي في كافة النقابات الفرعية، وأعلم أن هناك تقصير وملاحظات على تشكيل بعض لجان النقابة، ولكننا قادرون على التغلب عليها”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *