على طريقة “حزب التحالف”.. حملة توقيعات دولية تطالب مجموعة العشرين بإعفاء الدول الأكثر فقرا من ديونها لمكافحة كورونا

عدد الموقعون على الحملة يقترب من 300 ألف .. وتحذيرات: انتشار الفيروس في الدول الفقيرة يدفع الأوضاع للأسوأ

كتب – أحمد سلامة

دشن عدد من الشخصيات العامة على مستوى العالم حملة توقيعات على موقع “أفاز” تطالب دول مجموعة العشرين بإعفاء الدول الأكثر فقرا من ديونها في ظل الأوضاع الاقتصادية التي يشهدها العالم حاليا بسبب مكافحة انتشار جائحة كورونا، فيما اقترب عدد الموقعين حتى الآن من 300 ألف شخص.
وذكر بيان تم إرفاقه بحملة التوقيعات، أن تفشي فيروس كورونا في أكثر البلدان فقرًا في آسيا وإفريقيا وأمريكا الجنوبية يجعل الأوضاع يمكن أن تتدهور نحو الأسوأ بشكل دارماتيكي، حيث من الممكن أن يلقى ملايين البشر حتفهم.
وأشار البيان إلى أن هذه البلدان تنتشر فيها الأحياء الفقيرة ذات الكثافة السكانية العالية، والبنية التحتية الطبية الهشة في ظل وجود القليل فقط من الدعم المالي للفقراء الذين لا يستطيعون أن يلتزموا البقاء في البيوت لأنهم بحاجة إلى تأمين قوت يومهم، فضلاً عن عدم قدرتهم على تأمين مستلزمات الوقاية والعناية الطبية اللازمة لهم.
وأشار البيان إلى اجتماع قادة دول مجموعة العشرين اليوم، من أجل الخروج بخطة عالمية لمواجهة هذه الأزمة.. لافتا إلى أن هذا الاجتماع يأتي في ظل مطالب الخبراء بتخفيف أعباء الديون عن كاهل الدول الأكثر فقرًا، بما يسمح لها أن تستثمر ما لديها من سيولة من أجل حماية حياة مواطنيها.

اقرأ أيضًا: بخمس لغات: ننشر رسائل “التحالف الشعبي” للأحزاب والمنظمات الدولية لتبني مبادرته لتجميد سداد الديون لدعم ضحايا كورونا

التحالف الشعبى الاشتراكى يطلق حملة عالمية لتجميد سداد ديون الدول الأقل نموا وتحويل مخصصاتها لبرامج دعم ضحايا كورونا


كان حزب التحالف الشعبي الاشتراكي قد وجه رسالة – بخمس لغات مختلفة هي الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية بالإضافة إلى العربية- إلى الأحزاب والمنظمات الديمقراطية في العالم للتضامن معه في مبادرته الخاصة بتأجيل سداد ديون مصر ودول الجنوب وتوجيه مخصصاتها لدعم الملايين الذين ضربتهم كورونا.
وأبدى التحالف في رسالته التي وجهت للدول ومؤسسات التمويل الدولي أمله في أن تتضامن الأحزاب والمنظمات معه من أجل بناء حملة عالمية تستهدف الاستجابة لهذا المطلب العادل لتخفيف أثر الكارثة.
وقال مدحت الزاهد رئيس حزب التحالف الشعبى اللإشتراكى إن الحزب أرسل الخطابات، بالفعل إلى أحزاب ومنظمات اشتراكية وديمقراطية فى كل دول العالم وإلى البرلمان الأوروبي وسكرتارية مجموعة الـ ٧٧ بجنييف والمجلس الاقتصادي الإجتماعي للأمم المتحدة بنيويوك، مشيرًا إلى أن حملة رسائل الحزب ستتواصل لحين خلق موجة واسعة لتبني المبادرة.

للتوقيع على الحملة اضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *