عقب انتهاء زيارته لمصر.. السيسي يودع أمير قطر تميم بن حمد بعد مباحثات منفردة وأخرى «موسعة»

ودع الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء السبت، الأمير تميم بن حمد آل ثانى أمير دولة قطر، الذي غادر مصر اليوم بعد أول زيارة له منذ الأزمة الخليجية عام 2015، متوجها إلى مدينة وهران الجزائرية لحضور حفل افتتاح الدورة الـ19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران 2022.

وأكد الرئيس السيسي في بيان نشره المتحدث باسم الرئاسة أن زيارة الأمير تميم تجسد ما تشهده العلاقات المصرية القطرية من تقدم، وترسخ لمسار تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين خلال الفترة القادمة في كافة المجالات، في إطار مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين، وفي ظل النوايا الصادقة المتبادلة بين البلدين. 

واستقبل السيسي السبت بقصر الاتحادية تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، حيث أقيمت مراسم الاستقبال الرسمي وتم عزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن اللقاء شهد عقد مباحثات منفردة تلتها مباحثات موسعة ضمت وفدي البلدين، حيث رحب الرئيس “بأخيه سمو الأمير القطري” ضيفاً كريماً على مصر. 

ورحب الجانبان بالقمة المرتقبة التي سوف تستضيفها المملكة العربية السعودية الشقيقة بين قادة دول مجلس التعاون الخليجي ومصر  والأردن والعراق والولايات المتحدة الأمريكية.

وأفادت وكالة الأنباء القطرية عبر موقعها الرسمي أنه كان في وداع أمير دولة قطاع لدى مغادرته مطار القاهرة الدولي “أخوه فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.. كما كان في الوداع عدد من أصحاب السعادة الوزراء وكبار المسؤولين، وسعادة السيد سالم بن مبارك آل شافي سفير دولة قطر لدى مصر، وسعادة السيد عمرو الشربيني سفير جمهورية مصر العربية لدى الدولة والسادة أعضاء السفارة القطرية”.

ووفقا للوكالة القطرية بعث أمير تميم برقية إلى السيسي عبر فيها عن شكره وتقديره على “حسن الضيافة وحفاوة الاستقبال” خلال زيارته “التي أتاحت الفرصة لتبادل الرأي حول ما يهم البلدين من أمور وقضايا، إضافة إلى دعم وتعزيز الروابط الأخوية المتينة بين البلدين الشقيقين لما فيه خير ومصلحة الشعبين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *