عقبال الباقي.. نيابة أمن الدولة تخلي سبيل الزميل الصحفي عوني نافع.. ومحمود كامل: موجود في قسم بولاق الدكرور تمهيدا للإفراج عنه

كتب- فارس فكري

أعلن الزميل محمد سعد عبد الحفيظ عضو مجلس نقابة الصحفيين قرار إخلاء سبيل الزميل الصحفي عوني نافع قائلا: إخلاء سبيل الزميل عوني نافع.. عقبال باقي الزملاء”.

وقال محمود كامل عضو مجلس نقابة الصحفيين إن الزميل عوني موجود الآن في قسم بولاق الدكرور تمهيدا للإفراج عنه بعد أن أخلت سبيله نيابة أمن الدولة.

يذكر أن قوات الأمن ألقت القبض على الزميل نافع عوني في منتصف يونيو الماضي ووجهت له نيابة أمن الدولة تهم مشاركة جماعة محظورة، وإساءة استخدام وسائل التواصل وذلك على ذمة القضية ٥٥٨ لسنة ٢٠٢٠ حصر أمن الدولة.

وكان محمد سعد عبد الحفيظ عضو مجلس النقابة قد كشف تفاصيل القبض على الزميل عوني نافع قائلا “الزميل عوني نافع “ناقد رياضي” ليس له علاقة بالسياسة من قريب أو بعيد، داعم للسلطة الحاكمة على طول الخط، وكل كتاباته ومشاركاته التلفزيونية تؤكد ذلك”.

وتابع عبد الحفيظ في تدوينة على صفحته على فيسبوك: نافع عاد من السعودية إلى مقر الحجر الصحي بإحدى المدن الجامعية انتقد على استحياء طريقة معاملة وزارة الهجرة للعالقين العائدين من الخارج، وختم حديثه بتوجيه الشكر لرئيس الجمهورية، فتوجهت قوات الأمن إلى مقر الحجر الصحي في المدينة الجامعية وألقت القبض عليه، وأحيل للنيابة بالتهم المعتادة “نشر أخبار كاذبة، إساءة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، ومشاركة جماعة إرهابية في تحقيق أهدافها” وتم حبسه 15 يوما .

كان محمود كامل قد نشر استغاثة لإنقاذ الزميل عوني في أغسطس الماضي لأنه يعاني من نزيف يومي ورم بالمعدة وتليف بجدار المعدة وضيق بالتنفس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *